شاهدوا.. عناصر الشرطة الإسبانية تشن تدخلا مثيرا في حق مغربي هددهم بسيف


ناظورسيتي: متابعة

تداولت وسائل إعلام إسبانية فيديو وثقه مواطن إسباني، يوم السبت الماضي، لحظة تدخل مثير شنته عناصر الحرس المدني، في حق مهاجر مغربي، في الثلاثينيات من عمره، بمدينة هويلفا، لاعتقاله بعدما قام بتهديد ضابط شرطة بسيف من الحجم الكبير.

وحسب مصادر إعلامية فإن الشخص المعني بالأمر، هدد ضابط شرطة تدخل لفض عراك، كان المغربي طرفا فيه، بحيث وثقه مواطنون لحظة خروجه من المنزل في حالة هستيرية، حاملا في يده سيفا من الحجم الكبير، قاصدا عنصر الأمن الإسباني، ليتدخل زميل له لحظتها، بحيث وجه له ضربة على مستوى الوجه أقطته أرضا، قبل أن تتدخل العناصر الأخرى لشل حركته.

وأشارت صفحات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفيديو المتداول تم حذفه من على الفايسبوك، بحجة أنه يحرض على الكراهية والعنف.



وفي سياق دي صلة، سبق ان كشف الناشط المغربي المقيم بإسبانيا، عثمان برشلونة، على قناته الخاصة بالموقع العالمي "يوتيوب"، عن معاناة العديد من المهاجرين المغاربة بسبب المضايقات والتصرفات العنصرية للشرطة الإسبانية، خصوصا بمراكز المهاجرين غير الشرعيين.

وقال عثمان برشلونة أن عددا من الشباب من المهاجرين غير الشرعيين خاضوا وقفات ومسيرات احتجاجية، ضد المضايقات والتصرفات العنصرية التي يتعرضون لها على يد عناصر الشرطة الإسبانية التي تحاول جاهدة أيضا ترحيلهم إلى عدد من الجزر التي توجد بها مراكز لاحتجاز المهاجرين، خصوصا جزيرة تينيريفي، التي تعد من كبيرات جزر الكناري بإسبانيا.

وندد المهاجرون المحتجزون بتعرضهم لأبشع المعاملات العنصرية على يد عناصر الشرطة الإسبانية من الإهانة والضرب والحصار حتى بالشوارع العامة، مطالبين الملك محمد السادس والسلطات المغربية التدخل لحمايتهم من بطش وعدوانية قوات الأمن الإسبانية، مؤكدين على ضرورة تمكينهم من حقوقهم كمهاجرين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح