شاهدوا.. عملية شحن لقاح كورونا لتوزيع على المراكز الصحية الخاصة التي جهزتها وزارة الصحية


شاهدوا.. عملية شحن لقاح كورونا لتوزيع على المراكز الصحية الخاصة التي جهزتها وزارة الصحية
ناظورسيتي: متابعة

عرف مركز الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء صباح اليوم الإثنين 25 يناير الجاري، عملية شحن اللقاح الخاص بفيروس كورونا والذي تم إستقدامه من الهند، وذلك من أجل توزيعه على المراكز الخاصة التي جهزتها وزارة الصحة لإنطلاق عملية تطعيم المستفيدين من التلقيح.

وقامت مجموعة من شاحنات التبريد، بالولوج إلى وكالة التثليج أين تم تخزين اللقاح، وذلك من أجل الشروع في عملية توزيع اللقاح، وحضرت مجموعة من التوليفات الأمنية من أجل تنظيم العملية، ومجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية.

ومن المفترض ان تنطلق عملية التلقيح خلال هذا الأسبوع، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة بخصوص الحملة الوطنية، ووفق إستراتيجية تم وضعها وإعطاء الأولوية لتلقيح العاملين في الصفوف الأولى.

وسبق ان كشفت وزارة الصحة، مساء يوم الجمعة، إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المغرب اليوم بأول دفعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المصنوع في الهند.


ووضّح بلاغ للوزارة أن المغرب اقتنى 66 مليون جرعة من اللقاح لفائدة 33 مليون نسمة، وقد توصل اليوم الجمعة بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترازينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند.

وأبرزت الوزارة أن المملكة ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وأفاد البلاغ بأن هذه العملية الوطنية التي ستتم بصفة تدريجية، ستهم الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19 ومضاعفاته.

ويتعلق الأمر، فق المصدر نفسه، بمهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، إضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

فيديو عن موقع دوزيم

https://www.2m.ma/replay/embed/whatsapp-video-2021-01-25-at-10-16f8096db-da97-4ac7-a6ef-6ceb21d974cd/?autoplay=0&jwsource=cl


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح