شاهدوا.. عملية إحراق مخدرات قيمتها أزيد من 11 مليارا بالناظور ضمنها 21 كلغ من الكوكايين


ناظورسيتي: مهدي عزاوي
تصوير: حمزة حجلة

تمت صباح اليوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري، عملية إتلاف كمية مهمة من المخدرات بمختلف أنواعها، وكذا السجائر المحجوزة من طرف مختلف المصالح الأمنية، وسط ظروف عادية، وذلك بمطرح النفايات بـ"أولاد ستوت" بالقرب من النفوذ الترابي لبلدية زايو، بإقليم الناظور.

وجرت عملية إتلاف المخدرات والسجائر المحجوزة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبحضور لجنة أمنية مكونة من ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور، إدارة الجمارك، الدرك الملكي، الأمن الوطني، الوقاية المدنية، السلطات المحلية وممثل وزارة الصحة.



وقد قدرت الكمية المتلفة من المخدرات والسجائر بـ"10 طن من مخدر (الشيرا)؛ 61 كلغ من مخدر (الكيف)؛ 21 كليوغرام و141 غرام من مسحوق مخدر (الكوكايين)؛ 11 غرام من الهروين، 8 كلغ و470 غرام من مسحوق طابة، 1730 قرصا من حبوب الهلوسة (القرقوبي)، بقيمة مالية تقدر 11 مليار600 مليون سنتيم.


وتأتي عملية إحراق هذه الكمية المهمة من المخدرات، في إطار المساعي والمجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية لردع مختلف أساليب ترويج وتهريب المخدرات بشتى أنواعها، وفي إطار حملاتها المستمرة في محاربة ترويج المواد السامة وكذا الإدمان عليها.




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح