شاهدوا.. صاحب "نفوذ ومال" يترامى على أرض ورثتها أسرة فقيرة من بودينار


ناظورسيتي: متابعة

حكى أحمد أمغار المنحدر من دوار "إغشامن" بجماعة بودينار إقليم الدريوش، تفاصيل تعرضه هو وباقي إخوته للترامي على أرض في ملكيتهم من طرف أحد الأشخاص الذي لا يعنيهم سواء عن قريب أو بعيد.

وفي حديثه لناظورسيتي، أشار أحمد إلى أن أحد الأشخاص قام برفع دعوة ضده هو وباقي ورثة الأرض الذي اقتنتها أمه منذ سبعينيات القرن الماضي، متحججا بالملكية وباقي الوثائق القانونية الرسمية مؤكدا على أن لهم (الورثة) شهود في أن الأرض ملكهم منذ سنوات.

وأشار المتحدث نفسه على أنه اشتغل واستغل الأرض منذ سنين بحيث كانت مصدر رزقه وباقي أفراد العائلة، مشيرا إلى الحالة الاجتماعية التي تعيشها إحدى أخواته التي توفي زوجها تاركا لها أربعة أطفال (يتامى)، ولم تكن تملك حتى بينا تقطن به لولا أن بعض المحسنين تكرموا عليها ببناء بيت لها فوق الأرض المذكورة، غير أنها اليوم مهددة بالتشرد إن لم يتم إنصافهم بشكل قانوني.


واسترسل المتحدث نفسه على أنه لا يعلم الطريقة التي تحصل بها الشخص المذكور على وثائق ثبوتية للأرض المتنازع عنها، مرجحا أنه زور الوثائق بطريقة غير قانونية، مستدلا بأنه صاحب نفوذ ومال.

وأضاف أحمد على أن الدعوة القضائية، التي رفعت ضده وباقي الورثة، أزمت وضعيته الإجتماعية والمادية، نظرا لأنه لا يملك عملا قارا يدر عليه دخلا لمسايرة متطلبات الحياة خصوصا أنه متزوج وله أبناء بجانب المسؤوليات الملقاة على عاتقه، مشيرا إلا أنه لا يقوى على متابعة القضية أمام المحكمة بالنظر لحالته المادية "المتدهورة".

والتمس الشخص عينه من الجهات المعنية ورجال العدالة المعنيين بالأمر خصوصا بالمحكمة الابتدائية بالدريوش بتطبيق القانون في القضية السالفة الذكر، لإرجاع الحق لأصحابه وإعلاء كلمة الحق.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح