شاهدوا.. شريط فيديو يوضح كيف تحول مدخل مليلية إلى مكان خالي بعد إغلاق المحلات التجارية


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

قام أحد المواطنين بتصوير مقطع فيديو في مدخل مدينة مليلية المحتلة، يظهر من خلاله كيف تحولت المنطقة التي كانت تعرف رواجا تجاريا كبيرا، إلى مكان خالي من المواطنين، كما يظهر ذات المقطع إغلاق مجموعة من المحلات التجارية التي كانت تعرف رواجا كبيرا وذلك بعدما تعرضت للإفلاس بعد إغلاق المعابر الحدودية مع المغرب.

ويؤكد صاحب المقطع الفيديو الذي مدته دقيقة و 58 ثانية، على أن المنطقة أصبحت مثل مدينة الأشباح ولا وجود لأي حركية، في الوقت الذي كانت فيه هذه المنطقة تعرف رواجا تجاريا، متسائل أين العالم؟، ويضيف أن كل شيء مغلق ولا وجود للحياة بهذه المنطقة التي تحول في رمشة عين الى مكان خالي.

وسيق أن قررت السلطات افسبانية، تمديد إغلاق معبري مليلة وسبتة المحتلتين إلى غاية 31 من يناير القادم. وذلك بعدما تحدث تقارير إسبانية عن افتتاح المعبرين في يوالـ 10 من يناير القادم.


ويأتي هذا القرار وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية، نتيجة عدم التوافق الحاصل حاليا بين الحكومتين المغربية والإسبانية، وهو ما قد يجعل الإغلاق ساريا لعدة أشهر أخرى.
يذكر أن المغرب كان قد فرض على إسبانيا شروطا خاصة لإعادة فتح المعابر الحدودية الفاصلة بين إقليمي الناظور وتطوان ومليلية وسبتة، وذلك لإجراء جملة من التغييرات أهمها استعمال معبر واحد فقط.

وقالت صحيفة “الاسبانيول”، إن المغرب اشترط على اسبانيا السماح للمغاربة والعمال المؤهلين والمقيمين بموجب عقد أو أصحاب المشاريع الخاصة، بالدخول إلى سبتة ومليلية عبر بوابة واحدة وهي بني انصار – مليلية و تارخال1 – سبتة.
واشترط مقابل ذلك، إغلاق جميع المعابر الأخرى بصفة نهائية، حيث يتعلق الامر بباريوتشينو وفرخانة وماريواري، والاكتفاء فقط ببوابة بني انصار بالنسبة للراغبين في دخول مليلية وتارخال1 كمعبر يؤدي إلى سبتة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح