شاهدوا.. شرطة الناظور تواصل حملاتها لتوقيف غير الملتزمين بقرار حظر التجوال الليلي


ناظورسيتي: محمد العبوسي - ع ك

واصلت مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، حملاتها المتعلقة بفرض حظر التجوال الليلي تطبيقا للتدابير الاحترازية التي أعلنتها عمالة الإقليمة ومختلف الإجراءات الوقائية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتضييق نطاق انتشار عدوى كوفيد19.

ورصدت "ناظورسيتي" ليلة أمس الجمعة - السبت، توقيف الشرطة لعدد من المخالفين، وقد تم نقلهم إلى مقر الأمن من أجل تحرير محاضر لإثبات خرقهم للإجراءات الاحترازية قبل تقديمهم أمام المحكمة للنظر في المنسوب إليهم.

وأكد مصدر أمني لـ"ناظورسيتي"، ان هذه الحملات ستسمر إلى غاية رفع حالة الطوارئ الصحية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الشرطة للإسهام في التصدي لجميع السلوكيات التي من شأنها التأثير على الحالة الوبائية بالإقليم.


وقررت السلطات الإقليمية بالناظور، منذ أكتوبر المنصرم، قررت فرض حظر تجوال ليلي في جميع جماعات العمالة، وذلك بمنع المواطنين من مغادرة منازلهم ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، لاسيما في الأحياء التي تشكل بؤرا وبائية وسجلت عشرات الإصابات بكوفيد19، على أن يستمر هذا التدبير إلى غاية تقليص رقعة انتشار الفيروس بعد تفشيه بمعدل غير مسبوق منذ أزيد من شهر.

وأعطى عامل إقليم الناظور، تعليماته لجميع الباشوات والقواد بالمنطقة إضافة إلى أعضاء خلية اليقظة الوبائية المكونة من مختلف الأجهزة الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني، من أجل العمل في إطار دوريات ليلية لمنع التنقل في الفضاء العام وتطبيق حجر صحي ليلي على الساكنة.

ويأتي هذه القرار، على إثر التطورات المخيفة والمقلقة التي تعرفها الحالة الوبائية بالإقليم، نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الجماعات بالناظور، أمام تصاعد معدل الإصابات ونسبة الوفيات وعدد الحالات المحالة على قسم العناية المركزة بمستشفى الحسني.


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح