شاهدوا... شخص يساعد الناس في رمضان بإلقاء المال من شرفة منزله


ناظورسيتي: متابعة

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق للحظة قيام رجل مصري بإلقاء النقوذ من شرفة منزله على المارة في الشارع المحاذي لمسكنه. وحسب رواد السوشيال ميديا، فإن هذا المشهد عرفته منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة في مصر، قبل ان ينتشر الفيديو على منصات التواصل ويثير تفاعلا كبيرا بين روادها.

وحسب الفيديو، يظهر فيه شخص يسمى صبري صدومة وهو واقف في شرفة شقته ثم يشرع بعد ذلك في إلقاء الاموال على المارة في نهار شهر رمضان المبارك.

الواقعة أدت إلى تجمع عدد من الأشخاص أسفل شرفة منزل المعني، وذلك بغاية تمكنهم من الحصول على الأموال، ما أدى إلى ازدحام في الشارع الذي يقيم فيه صاحب هذه الواقعة.

وخلف الفيديو ردود فعل قوية على فايسبوك والانستغرام، بين من يدافع عن فكرة المعني ومن يرفضها باعتبارها مذلة للناس وبأنه من واجب المتصدق أن يحيط عمله بالسرية.


وقال شقيق "صبري صدومة" و هو مهندس بترول متقاعد. إن واقعة القاء النقود من الشرفة تعتبر الثالثة من نوعها لنفس الشخص خلال 3 أشهر. وحسب شقيق صبري، فهذا الأخير يبلغ من العمر 65 عاماً و يشعر بدنو أجله فتجده بذلك يحاول مساعدة الناس بهذه الطريقة الغريبة.

ولصبري صدومة 7 من الأبناء قد يكونوا في حاجة لهذه الأموال وبينهم من هم في المرحلة الابتدائية والحضانة إلا ان والدهم لا يبالي بنصائح أشقائه وأسرته التي تعتبر ذلك امراً مذلاً للعائلة وتطلب منه التوقف عن مساعدة الناس بهذه الطريقة. كما أكد شقيقه أنه ضد توزيع الأموال بهذه الطريقة وأن صدقة السر أفضل من العلن.

وأكد صبري المعطى في تصريح صحفي، حيث قال إنه رجل متزوج ولديه سبعة أبناء، معلقا عن تعامله معهم بعد إلقاء الأموال من الشرفة للأشخاص العابرين: "بيغيروا جدا وأنا براضيهم".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح