شاهدوا.. شاطئ البحر يلفظ قارب فانطوم يستعمل في تهريب الحشيش برأس الماء


ناظورسيتي: متابعة

لفظ شاطئ رأس الماء التابع للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور يوم أمس الأربعاء 26 ماي الجاري، و فانطوم من النوع السريع، والذي يستعمل لنقل المخدرات انطلاقا من سواحل
المتوسط.

ووفق مصادر "ناظورسيتي" فإن مجموعة من المواطنين لاحظوا تواجد قارب فانطوم لفظته الأمواج إلى شاطئ البحر، حيث عرفت المنطقة يوم أمس أمواج عاتية وتسببت في إخراج القارب إلى الشاطئ.

ووثق أحد المواطنين بالفيديو تواجد القارب بإحدى الشواطئ التابعة لجماعة رأس الماء، قبل أن يتم إخبار السلطات المحلية وعناصر الدرك التي إنتقلت إلى عين المكان.

وسيتم مصادرة القارب المطاطي وفتح تحقيق لمحاولة الوصول إلى أصحابه، حيث من المرجح أن يكون قد إستعمل في تهريب المخدرات من سواحل الريف.



ومن جهة اخرى علمت ناظورسيتي من مصادر جد مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية، بالمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، تمكنت عشية اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري، بناء على معطيات وفرتها عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني، من حجز كمية مهمة من المخدرات وحجز 13 سيارة، وذلك بدوار ايت علا بجماعة بني شيكر.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن العملية المذكورة التي تعد ضربة جديدة لشبكات الاتجار الدولي للمخدرات، مكنت من حجز حسب التوقعات الأولية من حجز كمية قد تصل لـ5 طن من المخدرات، واعتقال أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بعناصر إجرامية تنشط ضمن شبكة لحيازة والاتجار الدولي للمخدرات.

وفي ذات السياق، تم نقل الكميات المحجوزة من المخدرات والسيارات والموقوفين الأربعة صوب مقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة، فيما تواصل عناصر الشرطة القضائية تحقيقاتها وتحرياتها في الموضوع، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك من المتوقع أن تكشف المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ رسمي عن تفاصيل هذه العملية النوعية، التي تندرج في إطار المجهودات المتواصلة التي تقوم بها بمعية عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمحاربة شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح