شاهدوا.. شاب ريفي يقطع مضيق جبل طارق سباحة نحو أوروبا


ناظور سيتي ـ متابعة

قطع شاب ريفي، ينحدر من مدينة إمزورن، البحر سباحة انطلاقا من احدى شواطئ إقليم الحسيمة إلى الجارة الشمالية للمغرب، في مغامرة مثيرة ونادرة.

وقد انتشر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر من خلاله شاب في عرض البحر، وهو يتحدث بالريفية، عن مغامرته النادرة والمثيرة، التي تتمثل في قطع مضيق جبل طارق سباحة نحو أوروبا.

شريط الفيديو لقى تفاعلا كبيرا من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصلت عدد مشاهداته خلال وقت قصير إلى آلاف المشاهدات، وعدد كبير من التعليقات والمشاركات.


وتأتي هذه المغامرة بعد قيام الألاف من المغاربة بهجرة جماعية سباحة إلى سبتة المحتلة، حيثذكر مسؤولون إسبان أن نحو ثلاثة آلاف مغربي دخلوا سباحة وبشكل غير قانوني جيب سبتة الإسباني، ويأتي عبور المهاجرين من المغرب إلى سبتة في سياق توتر دبلوماسي بين مدريد والرباط بسبب استضافة إسبانيا لزعيم جبهة بوليساريو.

في وقت يشهد توترا دبلوماسيا متزايدا بين البلدين، قالت وسائل إعلام محلية خلال ماي الماضي، إن عدة آلاف من المهاجرين من المغرب وصلوا إلى منطقة سبتة الإسبانية في شمال أفريقيا عن طريق السباحة على طول الساحل في البحر الأبيض المتوسط من بلدة فنيدق المغربية.

وقد تفاجئت السلطات في سبتة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 85 ألف نسمة، بتدفق المهاجرين. ويشار إلى أن الحدود البرية مع المغرب مسدودة بسياج معدني مزدوج ارتفاعه 10 أمتار ويصعب تسلقه.

وقال متحدث باسم وفد الحكومة الإسبانية في جيب سبتة إن نحو ثلاثة آلاف مغربي دخلوا بشكل غير قانوني إلى الجيب الاثنين وأضاف المتحدث أنهم وصلوا إلى سبتة سباحة وأن بينهم حوالي ألف قاصر.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح