المزيد من الأخبار






شاهدوا.. سيدة تعترض موكب وزير الصحة وتصرخ: "مظلومة ومقهورة وعيطلي ونعاودلك"


شاهدوا.. سيدة تعترض موكب وزير الصحة وتصرخ: "مظلومة ومقهورة وعيطلي ونعاودلك"
ناظورسيتي: متابعة

قامت سيدة بتسليم رسالة مغلقة لوزير الصحة "خالد أيت الطالب"، خلال زيارته لمستشفى القرب ببني مكادة طنجة، يوم الأربعاء الماضي، في مشهد جذب اهتمام الحاضرين لزيارة الوزير للمؤسسة الصحية للمرة الثالثة في فترة زمنية قصيرة.

وأعطت السيدة ظرفا مغلقا للوزير، بعد بذلها مجهودا كبيرا لتجاوز الأمن، حيث قالت في وجه آيت الطالب وهو يهم بإغلاق باب سيارته لمغادرة المستشفى "وما خفي كان أعظم" في إشارة منها لتعرضها لظلم كبير من طرف مسؤولين بالقطاع، وكانت تصرخ "أنا مظلومة أنا مظلومة"، بينما لا تزال مضامين هذه الرسالة مجهولة لحدود اللحظة.

وأقدمت السيدة على إحراج مسؤولين بقطاع الصحة بطنجة، والذين باتوا مهددين بالتحقيق معهم وكشف المستور حول ما قد تتضمنه هذه الرسالة، إن كان الأمر يتعلق باختلالات في التدبير وأخطاء أخلاقية، أو طبية يعاقب عليها القانون.


وأتت هذه الرسالة بعد أيام قليلة عن متابعة النيابة العامة لعشرات المسؤولين بقطاع الصحة، من بينهم مسؤول سابق بالمديرية الجهوية للقطاع بطنجة، والذين تورطوا في اختلالات مالية خطيرة.

وعن الناظور سبق وأن وجهت فريدة خنيتي البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى خالد ايت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول مستشفى الحسني بالناظور.

وأوضح السؤال:” يعاني المستشفى الحسني بمدينة الناظور من نزيف حاد وتدهور كبير على مستوى الخدمات الصحية، حيث أصبحت الأطقم الطبية عاجزة على تقديم الخدمات الاستشفائية والعناية اللازمة للمرضى الذين يتوافدون على هذا المستشفى باعتباره المستشفى الوحيد بإقليم الناظور، وتم توقيف جميع العمليات الجراحية المبرمجة أو الغير الاستعجالية بالمركب الجراحي، وذلك منذ بداية الجائحة أي منذ يناير 2020، بحيث تم تخصيص جميع مرافق المستشفى للمصابين بكوفيد 19".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح