شاهدوا.. سلطات طنجة تشرع في دفن ضحايا المعمل السري تحت جنح الظلام


شاهدوا.. سلطات طنجة تشرع في دفن ضحايا المعمل السري تحت جنح الظلام
ناظورسيتي | متابعة

شرعت سلطات مدينة طنجة، ليلية اليوم الإثنين 8 يناير الجاري، في عملية دفن ضحايا المعمل السري للنسيج المتواجد داخل مرآب تابع لفيلا سكنية بحي الإناس، والذي أغرقته مياه الأمطار صباح اليوم.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن سلطات مدينة طنجة، عجلت باستخراج وثائق الدفن لفائدة العائلات لإتمام العملية تحت جنح الظلام.

وشهدت بعض مقابر عاصمة البوغاز عملية دفن 26 ضحية من أصل 29، وهو العدد الإجمالي للمتوفين إلى حدود مساء اليوم.

فيما ينتظر أن تظل عملية دفن ثلاثة متوفين فقط من الضحايا إلى يوم غد الثلاثاء، وذلك بهدف تمكين ذويهم المقيمين خارج مدينة طنجة من تسلم جثثهم.


يذكر أن حصيلة حادثة المعمل السري للنسيج، ارتفعت إلى 29 شخصاً، في حصيلة جديدة، وغير نهائية، أغلبهم نساء في مقتبل العمر وضمنهم أيضا فتاة قاصر.

وكشفت مصادر محلية، أنه جرى انتشال ثلاث جثث جديدة لضحايا تسرب مياه الأمطار إلى القبو الذي كان يحتضن المعمل السري للنسيج، فيما التحق شخص آخر كان قيد العلاج بمستشفى محمد الخامس، بقائمة المتوفين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عدد الـأشخاص الذين تم إنقاذهم، قد ارتفع أيضا إلى 17 شخصا، يوجدون جميعهم في قسم العلاجات بالمستشفى الجهوي، ضمنهم حالات خطيرة.

وفي ذات السياق، أوفد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لجنة مركزية لعاصمة البوغاز، لـإجراء تحقيق في الفاجعة، خصوصا مع عدد من المسؤولين الترابيين من رجال السلطة ومنتخبين أيضا على مستوى المجلس الجماعي ومقاطعة السواني.


<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/jAIkpSEIF-Q" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح