شاهدوا.. سلطات الأمن تشرف على عملية ترحيل مغاربة مقيمين بفرنسا علقوا بالناظور بعد إغلاق الحدود


شاهدوا.. سلطات الأمن تشرف على عملية ترحيل مغاربة مقيمين بفرنسا علقوا بالناظور بعد إغلاق الحدود
ناظورسيتي: ماسين امزيان – محمد العبوسي

أشرفت سلطات مدينة الناظور متمثلة في قائد المقاطعة الاولى وعناصر من الأمن الوطني بمدينة الناظور صباح اليوم الجمعة، على ترحيل 19 مغربيا من الحاملين للجنسية الفرنسية إلى دولة إقامتهم عبر مطار الدارالبيضاء.

وتم نقل ال19مسافرا من بينهم رجال ونساء من مختلف الاعمار، على متن حافلة انطلقت من فندق بمدينة الناظور إلى الدارالبيضاء، على أن تستمر رحلتهم الجوية صوب فرنسا مساء اليوم.

ورافقت دورية أمنية الحافلة الخاصة بنقل المسافرين العالقين خلال انطلاق الرحلة صوب مدينة الدار البيضاء ، وذلك في إطار توفير الحماية الكاملة لهذه الفئة من المغاربة الذين عالقوا داخل إقليم الناظور بعد قرار اغلاق الحدود في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار، بعدما وافقت السلطات المغربية، أخيرا، على السماح للمغاربة مزدوجي الجنسية المغربية الأوروبية بالعودة إلى الخارج، بعدما قضوا أسابيع عالقين في المملكة إثر اتخاذ هذه الأخيرة لإجراءات إغلاق الحدود بهدف التصدي لانتشار الفيروس المستجد.

ويتم هذا الترحيل، بناء على معايير تأخذ بعين الاعتبار "الدواعي الإنسانية والاجتماعية"، إضافة إلى ابلاغ الطرف المضيف بقائمة جميع الأشخاص الذين سيستفيدون من العودة عبر مطارات المملكة.










































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح