شاهدوا.. ساكنة "الشعبي" بحي المطار تحتج على "رداءة" خدمات شركة "فيكتاليا" بالناظور وتطالب بالحل


ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظمت ساكنة المطار "حي الشعبي" اليوم السبت 31 أكتوبر، على الساعة العاشرة صباحا وقفة إحتجاجية ضد شركة النقل الحضري فكتاليا على ما وصفوه بسوء التسيير، للخط الرابط بين حيهم ومحطة المدينة، إذ قام المحتجون بمنع حافلة من الحجم الصغير، الدخول إلى الحي، معبرين عن رفضهم للأسطول الجديد الذي تعززت به الشركة، معتبرين الأمر ليس في مصلحة الساكنة.

وحسب تصريح خاص بناظورسيتي، عبر جل المحتجين على ربط حيهم الذي يعرف كثافة سكانية مهمة بالمدينة، مشيرين إلى أن الحافلات الجديدة تعرقل تنقلاتهم اليومية، خاصة بينهم تلاميذ وموظفين، بسبب الطاقة الاستيعابية للحافلات مقارنة بالعدد الكبير من الزبائن يوميا، وكذا الظرفية الاستثنائية التي تفرض شروطا مهمة للحفاظ على سلامة المواطنين.






جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاحتجاج على مشروع الشركة الجديد، إذ عرف الحي السكني "ديار عاريض" محاصرة حافلتين من الحجم الصغير، قيام بعض المهنيين من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالناظور، يوم الجمعة الماضي، على مستوى شارع محمد الخامس، بمحاصرة إحدى الحافلات، احتجاجا على طريقة اشتغالها داخل المجار الحضري.

ودعا المهنيون من سائقي سيارة الأجرة الصغيرة، السلطات المختصة، التدخل الأني، من أجل إيجاد حل عاجل للإشكالية التي تضرهم وتحرمهم من حقوقهم المشروعة، مشيرين إلى إمكانية التصعيد في الأشكال الاحتجاجية، إن لم يتم معالجة الأمر. مؤكدين على أن محاصرة الحافلتين، جاء ردا على استراتيجية الشركة في تدبير الخطوط، بعد تعزيزها للأسطول بحافلات تشتغل بطريقة تتنافى مع دفتر التحملات الخاص بالشركة
































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح