شاهدوا.. زيارة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية بالناظور وسط تدابير كورونا


ناظورسيتي -متابعة

زارت المديرة العامة للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالناظور، الجمعة 16 أكتوبر، مقر المؤسسة، ووقفت خلال زيارتها هذه على السير العادي للدراسة في المعهد. كما قدّمت للوفد شروح مستفيضة حول مختلف أروقة المؤسسة بالاعتماد على بيانات ومجسّمات لمختلف أروقته ومرافقه. وقد دخلت المديرة العامة لطلبة المعهد سؤالا حول برنامج اليوم مثلا، فأجاب أحدهم بأنهم تعرّفوا على النماذج والعيّنات التي سيشتغلون عليها خلال الموسم الدراسي 2020 -2021.

وقالت نجلاء قريقاش، مديرة المعهد، إن زيارة المديرة العامة كانت مناسبة للاطلاع عن قرب على تقدّم الأشغال المتعلقة بتأهيل المعهد وتجديد معدّاته وآلاته، وأيضا فرصة لتبادل الأفكار والاقتراحات مع المتدرّبين والطلبة في ما يتعلق بالنظام التعليمي الجديد المعتمَد خلال السنة الدراسية الجارية. وبادر أحد المشرفين على التكوين في المعهد إلى تقديم تجربة أمام المديرة العامة ومرافقيها.



ومن جانبه، وضّح محمادي أسغاض، الأستاذ المكوّن في شعبة الكهرباء، أن المديرة العامة اطّلعت خلال زيارتها على السير العادي للأعمال التطبيقية التي كان بصدد إنجازها الطلبة المتدرّبون ضمن الفوج الثاني من شعبة كهرباء الصيانة الصناعية خلال الفترة التي تزامنت مع زيارتها. كما اطلعت على أشغال "المونطاج" التي كان ينجزها وقت زيارتها المتدربون وطرحت عليهم أسئلة بهذا الخصوص.

وأضاف أسغاض أن المديرة العامة للمعهد تفقّدت خلال ذلك كراسات ودفاتر الطلبة المتدرّبين ووقفت على حسن تتبّعهم لدروسهم خلال فترة الحجر الصحي، إذ واصلوا التعلم في إطار التعليم "عن بعد". وتابع أنها تفقّدت كذلك جميع المعدّات والأجهزة الكهربائية التي يتوفر عليها محرَف المعهد، واطمأنت إلى أن المحرَف واسع بما يكفي لضمان تكوين ذي جودة مع مراعاة التدابير الاحترازية، وأهمها التباعد الجسدي، لتفادي تفشي فيروس كورونا بين المتدرّبين وبين الأطر التعليمية والإدارية للمعهد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح