شاهدوا.. رياح قوية تجتاح الناظور وترغم الساكنة على المكوث في المنازل


ناظورسيتي | حمزة حجلة

أدت الرياح القوية التي عرفتها مدينة الناظور، اليوم الجمعة 6 نونبر الجاري، إلى عدد من الأضرار المادية على مستوى اللوحات الاشهارية لبعض المنشآت، وتلك المخصصة للتشوير الطرقي، زد على ذلك الأشجار والحاويات الخاصة بالقمامة.

وعاينت "ناظورسيتي" حجم الخسائر التي أحدثها الرياح، حيث اقتلعت لوائح وأشجار من أماكنها، ما أدى إلى فوضى عارمة في الشارع العام وتخوف كبير بين الساكنة ومستعملي الطريقة خشية تعرضهم للاذى، كما فضل العديد من القاطنين بالمدينة المكوث في منازلهم.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، افادت في نشرة خاصة إنذارية، بأنه يرتقب هبوب رياح قوية بقوة 80 كيلومتر إلى غاية منتصف ليلة اليوم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، أكدت قبل يومين بأنه من المرتقب أن تهم رياح قوية ستبلغ سرعتها ما بين 75 و 90 كلم في الساعة، انطلاقا من يوم الخميس وإلى غاية يوم الجمعة عند منتسف الليل.


كما أوضحت في ذات النشرة الجوية الخاصة أن هذه الرياح ستكون مصحوبة بالغبار أو بزوابع رملية ستهم ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم غد الجمعة، كلا من عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبولمان وشيشاوة وفكيك وكرسيف وجرادة وميدلت ووجدة-أنجاد وتاوريرت.

وأضافت أن هذه الرياح القوية ستهم أيضا، غدا الجمعة، ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، أقاليم وعمالات الدريوش والناظور وبركان وبني ملال وإفران وخنيفرة وورزازات وآسفي وصفرو وسيدي بنور وتارودانت وتازة وتنغير واليوسفية.

ناظورسيتي تجولت في أبرز أحياء وشوارع مدينة الناظور خلال ذات الفترة التي عرفت رياحا قوية، والتي طبعها مكوث الناس في منازلهم وتراجع ملحوظ في حركية تنقل الأشخاص والعربات،إضافة لنقص كبير في الإقبال على المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، مقارنة مع الأيام الأخرى من الأسبوع



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح