شاهدوا.. رواج تجاري ضعيف ينذر باستقبال مكتبات الناظور لموسم دراسي هادئ


شاهدوا.. رواج تجاري ضعيف ينذر باستقبال مكتبات الناظور لموسم دراسي هادئ
ناظورسيتي: نسيم الشريف – محمد حجلة

أكد أرباب مكتبات بمدينة الناظور، ان الرواج التجاري لا يزال متعثرا رغم الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي موسم 2018/2019، وذلك لعدة أسباب من ضمنها تغيير طبعة بعض الكتب المدرسية وكذا نظراً لضعف القدرة الشرائية للأسر.

وكشف مكتبي في حديثه لـ"ناظورسيتي"، ان اعتماد وزارة التربية الوطنية لكتب مدرسية بطبعة جديدة ساهم في تعثر رواج بعض المكتبات، كونها لم تتوصل بعد بالنسخ المحينة من المقررات الخاصة بالمستويين الأول والثاني.

من جهة ثانية، ربط متحدث اخر بين انتهاء شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى و عطلة الصيف وبين الدخول المدرسي، مؤكداً ان الأسر بالمنطقة أنهكت ميزانيتها خلال المناسبات المذكورة ما جعلها تتأخر في اقتناء الكتب والأدوات المدرسية لأبنائها إلى حين اخر.

ورصدت "ناظورسيتي"، أجواء عادية في أغلب المكتبات بالناظور، على غرار السنوات الماضية التي كانت تسجل رواجا مرتفعا في تجارة الكتب واللوازم المدرسية، في وقت أكدت فيه عدة مصادر أن هذه الحركية ستعود منتصف الأسبوع الجاري أي بعد التحاق التلاميذ بمؤسساتهم.

جدير بالذاكر، ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق الدراسة، اعلن انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2018-2019، بشكل فعلي يوم الأربعاء 5 شتنبر المقبل بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبالسنة الثانية لأقسام التحضير لشهادة التقني العالي، فيما تنطلق الدراسة يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 بالنسبة لأقسام التربية غير النظامية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية