شاهدوا.. ردة فعل المارة بعد الاعتداء على طفل صغير بكورنيش الناظور


ناظور سيتي ـ متابعة

انتشر شريط فيديو يظهر تعرّض طفل صغير للاعتداء من قبل شاب في مقتبل العمر، في كورنيش مدينة الناظور، وما يصاحب ذلك الاعتداء من ردود أفعال المارة.

وتوضح مشاهد الفيديو طفل صغير، وهو بائع متجول يبيع البيض للمارة والجالسين على ضفاف بحيرة مارتشيكا، قبل أن يقوم شاب بالاعتداء عليه، حيث يمتنع في الأول عن أداء ثمن البيض الذي تناوله، ويستفز الطفل، ومن ثم يقوم بالاعتداء عليه.

شريط الفيديو الذي تبلغ مدته حوالي 10 دقائق، يظهر أيضا ردود أفعال المارة، حيث يحاولون التدخل بين الطفل والشاب، من أجل أن يؤدي الثاني ثمن البيض للأول، ومن ثم ينتقل النقاش إلى شجار بين الطرفين.

وفي الأخير، يتضح أن الأمر يتعلق بتجربة اجتماعية فقط، من أجل معرفة ردود أفعال المواطنين من المارة، وهم يرون طفل صغير يتعرض أمامهم للاعتداء من قبل شخص أكبر منه سنا.




وقد أظهرت هذه التجربة الاجتماعية، أن عدد كبير من المواطنين يدافعون عن الطفل الصغير، ويتدخلون لصالحه من أجل أن يقوم الشاب بأداء ثمن البيض، وكذا محاولة ضربه.

هذا، وقد أظهرت عدد من التجارب الاجتماعية الاخرى التي تنتشر في الآونة الاخيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أن المواطنين غالبا ما يتعاطفون مع الأطفال الذين يتعرضون للتعنيف في الشوارع وكذا الاعتداء من قبل الأشخاص المجهولين في الاماكن العمومية.

ومن شأن هذه التجارب الاجتماعية، أن ترفع الوعي لدى المواطنين بضرورة الدفاع عن الأطفال الصغار، ودفع أي خطر أو مكروه من شأنه أن يضرهم، كيفما كان نوعه. كما تشاهم عموما في الرفع بالوعي بضرورة الدفاع عن الأشخاص في وضعية ضعف، أو تقديم يد المساعدة لهم، او الاتصال بالسلطات من أجل التدخل.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح