شاهدوا رجل دين مصري كيف يتحدث عن أهل الناظور والحسيمة والريف عامة عبر قناة فضائية


شاهدوا رجل دين مصري كيف يتحدث عن أهل الناظور والحسيمة والريف عامة عبر قناة فضائية
بدر أعراب

أدلى رجل دين مصري خلال إستضافته التلفزيونية عبر بعض القنوات الفضائية، برأيه حول الشعب المغربي الذي وصفه بـ"الكريم"، إذ بعدما أثنى عليه قال أنه يتميّز بكونه من أكرم شعوب العالم الإسلامي، وأن مستوى التديّن لدى المغاربة عالٍ جداً.

وأردف رجل الدين المصري، أنه عاش بين أهل المغرب نحو سبع سنوات، ممّا خوّلته هذه المدة كلها أن يُخابر معدن أهله، موضحا أنه وجد أهل المغرب مِن "أطيب شعوب العالم الإسلامي، وأنهم من أكثر شعوب الإسلام غيرة على الدين".

كما قـال رجل الدين المصري عن أهل الريف تحديداً بشمال المغرب، بالحرف "إنّ أهل إقليم الناظور والحسيمة والريف عموماً يمتازون بالغيرة على الدين وعلى عِرضهم"، حيث في الريف يسترسل المتحدث "توجد العفّة والطهارة وأن اللحية لدى أهل هذه المناطق مثلاً، عادة، يحتفظون عبرها على السنن الإسلامية".

و الله فرحت فرحا شديدا و سعدت سعادة لا أمد و لا حدود لها حينما شاهدت هذا الفيديو و هذه الشهادة الصادقة التي جاءت من عند صاحب علم و فقه و دين في حق المغرب و سكانه و ملكه .أحسست بنوع من البشارة و الأمان و ذرفت الدموع حينما سمعت هذا الشيخ يتحدث عن أهل الناظور و الحسيمة و حشمة نسائهم و حيائهن .أتمنى أن نبقى هكذا و لن نتأثر بأي تقليد أو ثقافة أخرى .

Posted by Hammadi Marsak on mardi 2 juin 2015


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح