شاهدوا.. خمس حافلات تقل العالقين بالناظور الى مطار محمد الخامس لإعادتهم الى ألمانيا


توفيق بوعيشي/إلياس حجلة

إنطلقت فجر اليوم الإثنين 18 ماي الجاري ، خمس حافلات من مدينة الناظور تقل عدد من المهاجرين المقيمين بألمانيا العالقين بالناظور الى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء لإعادتهم عبر الطائرات الى ألمانيا .

وأقلت الحافلات التي إنطلقت من المحطة الطرقية القديمة بالناظور 136 مهاجرا بينهم مسنين وأطفال ومرضى كانوا عالقين بمختلف مناطق إقليم الناظور بعد توقف الرحلات الدولية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد .

ونظمت السلطات المحلية والأمنية هذه العملية بالإضافة الى إنتداب السفارة الألمانية لمستشارها هشام الفونتي من أجل الإجابة على التساؤلات التي تهم هذه الرحلة وتقديم الإرشادات اللازمة في ما يخص التدابير المتخذة في ظل ظروف الجائحة التي تعرفها دول العالم .

ومرت عملية الإركاب في الحافلات في ظروف جيدة حيث إستحسن الجميع هذه المبادرة التي ستضع حدا لشهرين من المعاناة بسبب البعد عن العائلة وكذا توقف عدد من المرضى والمسنين الذين كانوا يتابعون علاجتهم بشكل دوري في مستشفيات ألمانيا بعد عالقوا بالمغرب .

وستنطلق رحلة المهاجرين المقيمين بألمانيا الذين كانوا قد وجهوا نداء عبر ناظورسيتي في وقت سابق يطالبون بإعادتهم الى بلد الإقامة ،(ستنطلق) من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب ألمانيا على الساعة السابعة مساء بتوقيت المغرب .















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح