شاهدوا.. حوت "بالين" ضخم بشواطئ الناظور


ناظورسيتي: متابعة

إنتشر بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق المراسلات الفورية، مقطع فيديو يظهر عثور مجموعة من الصيادة بمنطقة "ثيبوذا" على حوت "بالين" ضخم وهو عالق بشبكة خاصة بالصيد.

ويوضح مقطع الفيديو، مجموعة من الصيادين وهم متفاجئين بتواجد البالين ورغم ضخامتها أكدوا على أنها صغيرة في السن، ويرجح أن تكون قد تاهت عن بقية الحيتان الأخرى، خاصة أن المنطقة لا تعرف تواجد مثل هذه الحيتان الضخمة إلا في بعض الحالات النادرة.

وسبق أن لفظت أمواج بحر شاطئ بوقانا التابع لجمعة بني نصار إقليم الناظور ، حوتا ضخما بعدما تقاذفته أمواج البحر الجارفة حتى أوصلته الشاطئ .و لم تبدو عليه أية آثار خدش أو جروح

وقد عثر على الكائن البحري نافقا من طرف مواطنين أكدوا، ضمن تصريحات متطابقة لناظورسيتي ، أن طوله يتعدى ال6 أمتار ، فيما وزنه يفوق طن و500 كيلوغرام ، كما نقلوا صورا للحوت نفسه.




ويشار إلى أن مختلف الشواطئ المغربية تشهدت نفوق حيتان مماثلة خاصة في فصل الشتاء حيث تجرها امواج البحر الجارف الى قرب الشاطئ ما يصعب عليها العودة الى اعماق البحر و بالتالي نفوقها

جذير بالذكر وفي هذا السياق، أنَّه تمّ تسجيل لجوء عددٍ من الحيتان العملاقة بمختلف أشكالها، إلى الشاطئ المعلوم وغيره من الشطآن المجاورة، طمعاً في دفئ المياه خلال فترات استراحتها من الرحلات الطويلة التي تجريها عبر المحيطات بحسب فصول السنة.

في سبق أن شهدت بعض شواطئ الريف مثل هذه الحالات لنفوق اسماك ضخمة، أو وقوعها داخل شباك خاصة بالصيد، حيث يتم إطلاقها او ارجاعها للبحر.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح