شاهدوا.. حفل راقص بمؤسسة تعليمية يتحدى تدابير كورونا وعلى بعد أيام من رمضان


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، عن تعليق الدراسة الحضورية بالثانوية الفرنسية ليوطي واعتماد نمط التعليم عن بعد لفائدة تلاميذها، لمدة أسبوعين انطلاقا من اليوم الجمعة 02 أبريل الجاري.

وأفاد بلاغ الأكاديمية، أن اللجنة المشتركة المكلفة بتتبع وضعية فيروس كورونا، ممثلة في السلطات المحلية والصحية وكذا التعليمية، قامت بزيارة لثانوية ليوطي اليوم الجمعة وذلك من أجل معاينة وتشخيص الوضعية داخل هذه المؤسسة.

وكشف البلاغ نفسه فإن اللجنة قامت بهذه الزيارة بعد انتشار مقطع فيديو على أوسع نطاق بمواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه تلاميذ الثانوية في حالة احتفالية تتعارض كليا مع ما تستوجبه الظرفية الراهنة من احترام للبروتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات المختصة.


وأضاف البلاغ أنه تنفيذا لتوصيات هذه اللجنة، وحرصا منها على ضمان صحة وسلامة جميع مرتادي المؤسسة من أساتذة وتلاميذ وأطر إدارية، "تقرر تعليق الدراسة الحضورية بهذه الثانوية واعتماد نمط التعليم عن بعد لفائدة تلاميذها، لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الجمعة".

ويشار إلى أنه تم توقف الدراسة الحضورية أيضا في ثانوية "ديكارت" بالرباط، بعد اكتشاف حالات للإصابة بفيروس “كورونا.

وحسب ما أفادت به المؤسسة الفرنسية في بلاغ لها عبر بوابتها الإلكترونية، فإن قرار تعليق الدراسة الحضورية والانتقال لنمط التعليم عن بعد، سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم غد السبت.

وأوضحت المؤسسة نفسها أن القرار جرى اتخاذه بتعاون مع السلطات المحلية المختصة، لوقف انتشار الفيروس بين التلاميذ والأطر التعليمية.

وعزى مسؤولو “ديكارت” ارتفاع الإصابات بـ “كوفيد 19” في صفوف التلاميذ، لإقدام بعضهم على تنظيم حفلات خارج أسوار المؤسسة.

كما أكدوا أن العودة لنمط التعليم الحضوري سيتم بعد توفر الشروط الصحية المناسبة، لحماية صحة التلاميذ وأساتذتهم.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح