شاهدوا.. حرب بين الأحزاب الإسبانية في الثغر المحتل بسبب وصف المغاربة بـ"الغزاة"


ناظور سيتي ـ متابعة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الأحزاب السياسية الإسبانية في سبتة المحتلة بسبب الموالاة للمغرب، وكذا وصف المغاربة بالغزاة.

وقد اضطر رئيس مدينة سبتة المحتلة، خوان فيفاس، إلى قطع كلمة المتحدث باسم حزب Vox اليميني، كارلوس فيرديخو، الذي تهجم بشراسة على المغاربة و طالب بفتح تحقيق حول ما وصفه بـ”الغزاة” في جلسة للجمعية العمومية المحلية بمدينة سبتة.

و قال فيفاس لفيرديخو أن حزبه ، اختفى في اجتماعات الحكومة المحلية لتحديد الموقف من قضية الهجرة بسبتة ، و اتهم VOX بمحاولة إحراق سبتة و إغراقها في الشعبوية.

كما انضمت النائبة فاطمة حامد من حركة التغيير الديمقراطي ، إلى انتقاد حزب Vox المتطرف، حيث وصفته بـ ”العار”.


فاطمة حامد ، قالت أن حزب فوكس المعادي للمغاربة، ليس على دراية بالضرر الذي يتسبب فيه لمدينة مليلية المحتلة.

المتحدث باسم Vox في برلمان سبتة ، خاطب النائبة فاطمة حامد بالقول أنها لن تكون ابدا ممثلة لسبتة في مدريد، و يمكن لها أن تكون نائبة في البرلمان، في إشارة منه إلى موالاتها للمغرب.

وهذه العبارة دفعت الرئيس خوان فيفاس إلى مطالبته بسحبها، حيث قال : ” المغرب ليس له علاقة هنا ، لا يوجد نائب مؤيد للمغرب”.

ويشار إلى أنه بعد وصول آلاف المهاجرين من المغرب إلى جيب سبتة الإسباني، دعت مدريد الرباط إلى "احترام الحدود" المشتركة، مؤكدة أنها "أفضل حليف" لها في أوروبا. ورغم إعادة معظم المهاجرين إلى المغرب، لايزال نحو ألف مهاجر قاصر في سبتة.

دعت إسبانيا المغرب إلى احترام حدودهما المشتركة بعد دخول آلاف المهاجرين إلى جيب سبتة الإسباني الأسبوع الماضي، بينهم ألف قاصر لا يزالون فيه بحسب السلطات.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح