شاهدوا.. حجز 23 طنا من الكوكايين بألمانيا وبلجيكا في أكبر عملية بأوروبا


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

نجحت السلطات المختصة بكل من ألمانيا وبلجيكا، من ضبط كمية كبيرة من الكوكايين تجاوزة 23 طنا، وذلك خلال عمليتين متفرقتين، بمينائي أونفريس البلجيكية وهابورغ الألماني، داخل حاويات لنقل السلع، وفق ما أعلنت عليه عناصر الجمارك الألمانية يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.

وفي تصريح لها أفادت عناصر الجمارك الألمانية، أن هذه العملية تعتبر من بين أكبر العمليات لمصادرة الكوكايين في أوروبا، مبرزة أنه تم في وقت سابق من شهر فبراير الجاري من حجز 16 لطنا من الكوكايين.

وكشفت الجمارك على أن هذه الشحنة الكبيرة من الكوكايين كانت داخل خمس حاويات مختلفة، قادمة من دولة البارغاوي بأمريكا الجنوبية، ووصلت إلى ميناء الدولي لهاببورغ بألمانيا، وأبرزت أن هذه العملية خولت من حجز ما يناهز 7,3 طنا من ذات المخدر بميناء أنتويربن البلجيكي.

ويعبتر ميناء هابورغ من بين أهم ثلاثة موانئ بأوروبا مع ميناء روتردان وأونفيرس، حيث تم إخضاع الحاويات لتفتيش دقيق بعد أن تم الإشتباه في إستعمالها لتهريب المخدرات، وتم إكتشاف شحنات الكوكايين مخبأة في معلبات ومخبئة تحت طبقة من مواد أخرى، وتم كشف 16 طنا مخبئة في أزيد من 1700 علبة متفرقة.


فيما تم العثور على كيمة من الكوكايين بميناء أونفيرس ببلجيكا داخل حاويات خاصة لنقل الخشب، وقد تم حجز الكميات الكبيرة هذه لتكون ضربة قوية لمافيا تهريب الكوكايين.

وفي تصريح خاص قال وزير الدولة الألماني للجمارك، أن العمل الإحترافي والدقيق مكن الجهات المختصة من ضبط كمية قياسية من الكوكايين في عملية واحدة، مبرزا أن الكمية التي تم حجزها من الكوكايين تعتبر أكبر الكميات التي يتم حجزها في العالم.

مبرزا في تصريحه أن هذه الضربة ستوجع الشبكات الدولية في تهريب الكوكايين، وأن الجمارك الألمانية أثبتت قوتها وإحترافيتها، ولم يفوت الفرصة لشكر الشركاء الأوروبيين على التعاون في هذه العملية النموذجية.

وقدرت قيمة الكوكايين الذي تم حجزه ب 600 مليون يورو، إلا أن هذا المبلغ يتضاعف عند إعادة بيعه ليصل إلى مليار ونصف يورو و 3 ونصف المليار في حالة إضافة مواد أخرى.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح