شاهدوا... حجز كميات كبيرة من الكوكايين على متن زوارق في أعالي البحار


شاهدوا... حجز كميات كبيرة من الكوكايين على متن زوارق في أعالي البحار
ناظورسيتي: متابعة

وضعت الشرطة الوطنية الاسبانية، حدا لواحدة من أكبر عصابات تهريب الكوكايين عبر البحر الأبيض المتوسط، يتزعمها مواطن هولندي يبلغ من العمر 60 عاما، تم القبض عليه في منطقة ميخاس التي تبعد عن غرب مالقة بـ 20 كيلومترا.

وأوردت الشرطة أنها أجرت العديد من الاعتقالات في إطار اطلاقها لحملة واسعة تروم البحث عن مهربي المخدرات، حيث ضمت العصابة المذكورة مواطنا من السويد وآخرا من هولندا بالإضافة إلى مجرمين من تركيا وأمريكا اللاتنية.

وحسب وسائل اعلام اسبانية، فإن زعيم العصابة الهولندي يملك فيلا فاخرة على الساحل ويعيش فيها مع صديقته الاسبانية. قد تم الوصول إلى هوية الشخص المذكور بتعاون مع الشرطة الهولندية بالإضافة إلى مصالح أمنية بكولومبيا وبريطانيا وفرنسا.

وفي إطار الحملة نفسها، تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه فيهم كانوا على متن يخت شراعي على متنه كمية من الكوكايين بمنطقة كوستا ديل سول. وقد رصدت الشرطة القارب قادم من المحيط الأطلسي في 8 أكتوبر الجاري بالرغم من ارتفاع علو الأمواج لـ8 أمتار بسبب الرياح.

وقد تم اعتراض القارب المسمى "غولدفاسر" على بعد 900 كلم من شمال الأزور تحت غشراف سفينة البحرية التابعة لسلطات الجمارك الاسبانية. حيث تم العثور في البداية على 2500 كيلوغرام من الكوكايين، فيما أسفرت عمليات البحث والتفتيش على حجز 500 كلغ من المخدرات كانت مخبأة في مكان آخر.


وألقي القبض أيضا، على ثلاثة أعضاء في المنظمة على مستوى منطقة ميخاس وفونخيرولا، بمن فيهم الهولندي المذكور، كما تمت مصادرة ما يفوق على 34 ألف يورو كانت بحوزة العصابة بالإضافة إلى مسدس ودراجة نارية وثلاث سيارات فاخرة وهاتفة خلوية ومجموعة من الوثائق.

وتأتي هذه العملية تزامنا، مع قيام الشرطة البرتغالية بعملية مماثلة بتنسيق مع نظيرتها الاسبانية، حجزت على اثرها 5.2 طن من الكوكايين على متن مركب شراعي في أعالي البحار، كان على متنه ثلاثة أشخاص.

وتعد الكمية المحجوز الأكبر منذ 15 سنة. حيث قال لويس نيفيس، مدير شرطة التحقيقات الجنائية في البرتغال، إن هذه الشحنة هي أكبر كمية من الكوكايين تتم مصادرتها على الإطلاق من مركب شراعي على مستوى العالم. وعادة ما يتم تهريب مثل هذه الكميات الكبيرة في سفن الشحن والسفن الكبيرة ذات المحركات.

كما حجزت الشرطة المغربية، أمس الثلاثاء، بميناء طنجة، طن واحد و 335 كيلوغرام من الكوكايين، جرى تخزينها في حاوية كانت على متن سفينة قادمة من البرازيل. وكشف بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن السفينة رست بميناء طنجة المتوسط وذلك استعدادا لاكمال رحلتها إلى مينائي وبورت بيري في بريطانيا و أنتويرب في بلجيكا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح