شاهدوا.. حارس عمارة سكنية بالناظور يتهم مشغله بطرده من العمل ومحاولة تصفيته وأسرته جسديا


ناظورسيتي | متابعة

وجه مراد عمري، الذي يشتغل حارس خاص بعمارة سكنية بمدينة الناظور، شكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، يتهم فيها مشغله صاحب العمارة السكنية، بالتهجم والتهديد بالتصفية الجسدية، وإضرام النار في شقته في حال رفضه إفراغها.

وكشف المشتكي أن فصول وحيثيات الموضوع تعود إلى إقدام مشغله على طرده بشكل تعسفي من العمل، بعد أن اشتغل معه لأزيد من 12 سنة، كحارس لثلاث عمارات سكنية ومنظف بها منذ سنة 2008، حيث مكنه آنذاك وفق شروط العمل من شقة كونه يحرس العمارات السكنية المذكورة، وأجرة شهرية قدرها 1500 درهم.

وأضاف المشتكي أنه توجه بعد إلحاح مشغله على طرده دون أي مبرر إلى إدارة مفتشية الشغل، حيث وضع شكاية في الموضوع لديها، وحين تم استدعائهم لجلسة الصلح، استشاط مشغله غضابا، وأقدم في غيابه حسب قوله بالتهجم على زوجته وابنه القاصر داخل الشقة التي يستغلها بصفته حارس ومنظف.

وأوضح المشتكي وفق نص الشكاية والتصريح الذي أدلى به لـ"ناظورسيتي" بأن مشغله وجّه وابلا من السب والشتم بألفاظ يندى لها الجبين لزوجته أمام ابنها وفي غيابه، وأضاف بأن مشغله هدد زوجته بأنه سيقوم بتصفيتهم جسديا وإضرام النار في الشقة.

وأضاف المشتكي أن مشغله حاول طرده من الشقة التي يستغلها في السكن كحارس للعمارات، علما أن لا مأوى ولا مسكن أخر لديه، لكونه أفنى ما يزيد عن اثنى عشر سنة في خدمته والعمل لديه كحارس ومنظف للعمارات السكنية.





وأضاف المشتكي أن مشغله ورغم تدخل سكان العمارات وإلحاحهم على إبقائه حارسا ومنظفا، خصوصا أفراد الجالية منهم الذين أمنوه على شققهم وإجراءات الماء والكهرباء، ظل منذ أزيد من أربعة أشهر يضايقه باستمرار، مشيرا أن ما أقدم عليه خلق له ولأسرته الصغيرة نوعا من الرعب والفزع، وتسبب لزوجته في أزمة صحية ونفسية عصيبة استدعت عرضها على طبيب مختص.

وأكد المشتكي بأن مشغله وزوجته يعمدان باستمرار على مضايقته واستفزازه والتلفظ بألفاظ نابية في حقه وأسرته الصغيرة من أجل الضغط عليه لإفراغ الشقة المذكورة.

ويناشد المشتكي الجهات القضائية إنصافه، خصوصا وأن مشغله مصمم على طرده من العمل والشقة معا، وأنه سيواجه مصير التشرد رفقة زوجته وابنه القاصر البالغ من العمر 15 سنة.

وختم المشتكي والدموع تغمر عينيه بأنه أفنى أزيد من 12 سنة في العمل، ولم يستفد يوما من عطلة نهاية الأسبوع، أو الأعياد الدينية، مناشدا جميع الفاعلين التدخل للوقوف معه وإنصافه

وهذا رقم المشتكي: 0700459964





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح