شاهدوا.. جولة وسط ثلوج مدينة إفران ومعاناة الدخول إليها مع اليوتوبر الناظورية بثينة


ناظورسيتي | متابعة

قامت اليوتيوبر الناظورية "بثينة" بنشر فيديو جديد على قناتها الخاصة بالموقع العالمي "يوتيوب"، والذي سلطت في الضوء على أجواء مدينة افران التي لبست البياض جراء تساقطات ثلجية كثيفة.

ونقلت اليوتيوبر "بثينة" خلال ذات الفيديو معاناة المغاربة لدخول مدينة إفران، جراء توقف حركة التنقل بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة، مشيرة أنه تم توقيف الوافدين على المدينة بالطريق الوطنية لساعات.

وعلى طول الطريق الرابطة بين إيموزار وإفران، نقلت اليوتيوبر "بثينة" العديد من المناظر الطبيعية الساحرة، التي تزخر بها جبال الأطلس، والتي تكتسي جمالية أروع خلال التساقطات الثلجية.

وتقوم اليوتيوبر الناظورية "بثينة" بنشر مجموعة من الفيديوهات التي تعرف بثقافة مناطق الريف من تقاليد اللباس والأكل والولائم والمناسبات العائلية، نهيك عن انجازها فيديوها ثقافية وتعريفية وكذا ترفيهية أيضا.

ويذكر أن اليوتيوبر الناظورية "بثينة" المنحدرة من منطقة "ثيخوباي" التابعة لجماعة البركانيين، اشتهرت بالفيديو الشهير الذي أنجزته أثناء قيامها بتزويج والدها بامرأة تصغره بربع قرن.



وقالت بثينة آنذاك في لقاء لها مع "ناظور سيتي"، إن فكرة تزويج والدها، راودتها منذ أن توفيت زوجته خلال شهر يناير الماضي، مؤكدة أنه كان يعيش ظروفا صعبة.

وأشارت اليوتيوبر الناظورية "بثينة"، إلى أنها لا تستطيع التكفل بوالدها القاطن بالمنطقة السالف ذكرها، كونها تتابع دراستها بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، مما جعلها تفكر في تزويجه.

وأوضحت ذات المتحدثة، أنها تعرضت للعديد من الانتقادات، عندما قامت بنشر فيديو على قناتها بـ "يوتيوب"، يوثق للحظة زواج والدها بامرأة تصغره بربع قرن.

وأضافت، أن تزويج والدها لا يعد "حشومة"، وإنما أمر عادي بالنسبة إليها، مشيرة في السياق ذاته إلى أن محتوى قناتها يتمحور بالدرجة الأولى، حول كيفية عيش سكان البادية وظروفهم، والتعريف بالمنطقة التي تنتمي إليها، ليس إلاّ.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح