شاهدوا.. جولة داخل أهم المراكز التجارية ببلجيكا بعد رفع قيود كورونا


ناظورسيتي: متابعة

وثقت عدسة الصفحة الفايسبوكية أزغنغان في القلب حالة الرواج التجاري داخل واحد من أهم المراكز التجارية ببلجيكا، قبيل تفعيل تخفيف إجراءات الإغلاق الخاصة بالحد من انتشار وباء كورونا.

وحسب فيديو نشر على صفحة أزغنغان في القلب، فإن رغم إعادة فتح المحلات التجارية منذ يوم الاثنين 26 أبريل الجاري، بعد قرار اتخذته اللجنة الاستشارية، ويتعلق الأمر بالمهن التي تتطلب اتصال جسدي بالإضافة إلى التجمعات الخارجية و فتح المتاجر، إلا أن الحركة والرواج التجاري مازال لم يعرف حركة وانتعاشه.

وبعد تنفيذ القرارات الخاصة باللجنة الاستشارية سيتمكن أرباب الأنشطة التجارية كصالونات الحلاقة من فتح محلاتهم وفق بروتوكول صحي صارم، متمثل في أخد الموعد الخاص بالزبناء مسبقا مع وجوب ارتداء الكمامة، واستقبال عدد محدود من الزبائن حسب مساحة كل محل.


وفي نفس السياق، أعلنت الحكومة البلجيكية وفق القرارات التي تم اتخادها من خلال اللجنة الاستشارية في يوم 14 أبريل الجاري، عن عودة الحياة تدريجيا بتخفيف بعض القيود التي سبق تفعيلها للحد من انتشار الوباء ببلجيكا.

وبحسب ما تداولته مصادر إعلامية فقد أعلنت الحكومة البلجيكية بالسماح بفتح المطاعم والمقاهي فقط من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، بحد أقصى 4 أشخاص لكل طاولة، وكذا تواجد 50 شخصًا كحد أقصى في كل ساحة مطعم، كما تم السماح بفتح المرافق الصحية مع إلزامية ارتداء الكمامة للموظفين في القطاع والعملاء ماعدا عند الجلوس على الطاولة .

أما قطاع الثقافة فقد استفاد من السماح بالتجمعات لـ 50 شخصًا بالخارج من 8 مايو، مع احتمال زيادة العدد إلى 200 شخص ابتداء من شهر يونيو، مع الزامية ارتداء الكمامة و احترام قواعد التباعد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح