شاهدوا.. جولة بمدينة الناظور في أول يوم من رمضان قبل أذان المغرب


ناظور سيتي ـ حمزة حجلة

قامت "ناظور سيتي" بجولة في عدد من شوارع وأزقة مدينة الناظور، لتنقل للمشاهدين والمتتبعين أجواء أول يوم من رمضان، في هذه المدينة، وبالضبط قبل أذان المغرب بقليل.

وقد انطلقت الجولة من أمام سوق المركب التجاري، إلى مجموعة من الشوارع الاخرى، مرورا بعض الأزقة، ونقلت كاميرا "ناظور سيتي" الأجواء التي تعيشها المدينة قبيل أذان المغرب، خلال اليوم الأول من شهر رمضان الكريم.

وتظهر المشاهد التي نقلتها الكاميرا أن أجواء هذه السنة مغايرة للأجواء التي اعتدنا عليها، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد، حيث تتضح أن حركة المواطنين قليلة، مقارنة مع السنوات الماضية، التي كانت تعرف رواجا كبيرا.

كما يظهر الفيديو ذاته أيضا، بعض الباعة المتجولين، الذين يجرون العربات، التي يعرضون عليها مختلف الخضر والفواكه.

ويتضح كذلك غياب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، التي كان عدد منهم يفضلون قضاء هذا الشهر الفضيل على أرض الوطن، بين أفراد عائلاتهم ومعارفهم، من أجل الاستمتاع به، وتذوق حلاوته، وأداء صلاة التراويح في المساجد، إلا أن قرار المغرب تعليق الرحلات مع الدول الأوروبية، قد حرمهم من هذه الأجواء.


ويشار أيضا إلى أن الحكومة المغربية قد أعلنت، في وقت سابق، عن قرارها القاضي بالإغلاق الليلي خلال شهر رمضان الكريم، ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، وهذا ما يكبح حركة المواطنين، ويؤثر على اقتصاد المدينة.

وقد تضررت فئات كبيرة من هذا القرار خاصة، أصحاب المقاهي والمطاعم، وكذا العاملين في هذا القطاع، إضافة إلى أصحاب المهن الحرة الأخرى، والباعة المتجولين، ومن بينهم بائعي "الكاو كاو" والزريعة والمكسرات، الذين يعرضون بضاعتهم بعد الفطور، خاصة على مرتادي المقاهي، ومختلف الأماكن العمومية، التي كانت تعرف تجمع عدد من المواطنين.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح