شاهدوا.. جمارك الناظور تحرق كميات كبيرة من مخدر الحشيش والكوكايين والأقراص المهلوسة


ناظور سيتي – حمزة حجلة

أقدمت مصالح الجمارك بالناظور، مساء اليوم الخميس، على إحراق كمية مهمة من المخدرات بشتى أنواعها، سواء تعلق الأمر بمخدر الشيرا أو الأقراص المهلوسة، وغيرها من المخدرات المهيجة، داخل فرن إحدى الوحدات الصناعية بأولاد ستوت، بالقرب من النفوذ الترابي لجماعة زايو.

وأكد محمد هدهود نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، في تصريح له لـ "ناظور سيتي"، أن عملية الاتلاف والإحراق، همت، حوالي 8 طن و 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وحوالي 54 كيلوغرام من مخدر الكيف، وما يفوق 20 كيلوغراماً من سنابل الكيف، وحوالي 9366 وحدة من الأقراص المهلوسة، و 2386 وحدة من السجائر المحشوة بمخدر الكيف، وحوالي 3 كيلوغرامات و 82 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وأوضح هدهود، أن القيمة الإجمالية لهذه المخدرات بمختلف أنواعها، بلغت 8 ملايين و 631 ألفا و 990 درهما.

بدوره، أكد حسن صغيري الآمر بالصرف لإدارة الجمارك بمكتب الناظور، أن هذه المخدرات تم حجزها من طرف مصالح الدرك الملكي والشرطة والجمارك العاملين تحت النفوذ الترابي للمحكمة الابتدائية بكل من الناظور والدريوش.

وأضاف صغيري، أن ما ميز هذه العملية، هو أن هذه المخدرات المحجوزة، تم إحراقها داخل فرن وحدة صناعية متواجدة بجماعة أولاد ستوت.

وأشار ذات المتحدث إلى أن فكرة إحراق المخدرات بفرن وحدة صناعية، فكرة جمركية محضة، وقد نالت استحسان النيابة العامة المختصة، والسلطات المحلية بالناظور، وذلك حفاظا على البيئة.

وتأتي عملية إحراق هذه الكمية المهمة من المخدرات، في إطار المساعي والمجهودات المبذولة من طرف مصالح الجمارك وباقي أجهزة الأمن لردع مختلف أساليب ترويج وتهريب المخدرات بشتى أنواعها.




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح