شاهدوا.. ثلوج "فيلومينا" الاستثنائية في إسبانيا تشلّ الحركة برا وبحرا وجوا


شاهدوا.. ثلوج "فيلومينا" الاستثنائية في إسبانيا تشلّ الحركة برا وبحرا وجوا
ناظورسيتي -متابعة

تسبّب تساقط الثلوج، المتواصل لليوم الثاني على التوالي في إسبانيا بسبب العاصفة "فيلومينا" التي تجتاح مختلف مناطق البلاد، في "إغلاق" عدة طرق في وجه حركة السير واضطراب حركة القطارات وإلغاء الرحلات الجوية والبحرية وتأخيرها أو تعليقها .

ويُتوقع، حسب مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية، أن يزيد الوضع تفاقما وأن وتسوء الأحوال الجوية أكثر خلال الساعات القليلة المقبلة، مع هبوب رياح قوية وانخفاض درجات الحرارة وتشكّل صقيع ومخاطر حدوث انهيارات ثلجية، لا سيما في منطقة "بيكوس دي يوروبا".

وقد غطّت الثلوج، التي تتساقط بكيفية استثنائية منذ أول أمس الخميس، معظم مناطق وجهات إسبانيا، خصوصا وسط البلاد، مثل جهة مدريد وكاستيا لا مانشا وأيضا شرق اليلاد (جهة فالنسيا مثلا) مع توقعات أن ستوتاصل سوء الأحوال الجوية حتى بعد غد الاثنين.

في خضمّ ذلك، أعلنت السلطات حالة الطوارئ في معظم التراب الإسباني، خاصة في المناطق الوسطى والشمالية والشرقية، بفعل التساقطات الثلجية غير المسبوقة والأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية.

وقد أدت التساقطات الثلجية الكثيفة، التي لم يسجّل لها مثيل في إسبانيا منذ عقود طزيلة، في تعطيل حركة السير في أكثر من 336 طريقا، حسب الإدارة العامة للمرور.


كما تسبّبت في اضطراب في حركة القطارات وفي إلغاء أو تأخير وحتى تعليق العديد من الرحلات الجوية.

واضطر أزيد من 300 من سائقي الشاحنات الذين تقطّعت بهم السبل إلى قضاء ليلة الخميس -الجمعة في مواقف للسيارات قرب كوينكا (وسط).

وفي الوقت نفسه تعطلت، بحسب ما أفادت به الشركة الإسبانية للسكك الحديدية "رينفي"، الجمعة، حركة السكك الحديدية بين مدريد وفالنسيا (شرق) جراء كثافة الثلوج وهطول الأمطار وهبوب رياح قوية .

ومن المتوقع، بحسب مصالح الأرصاد الجوية، أن يتواصل تساقط الثلوج مع انخفاض "استثنائي" في درجات الحرارة ابتداء من اليوم السبت، يتواصل غدا الأحد، حين ستتحرك عاصفة "فيلومينا" التي تجتاح إسبانيا نحو الشمال الشرقي للبلاد.

ومن جهتها، أعلنت الإدارة العامة لحركة السير لفي جهة مدريد، التي توجد في حالة تأهّب قصوى، من اللونين "الأحمر" و"البرتقالي"، بما فيها مدريد العاصمة، مساء الجمعة، عن إغلاق الطرق في وجه حركة سير الشاحنات والمركبات المقطورة حتى إشعار لاحق.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح