شاهدوا.. توقيف عدد من المواطنين بسبب خرق قرار حظر التجوال الليلي وعدم وضع الكمامة بالناظور


ناظورسيتي | حمزة حجلة

شنت السلطات الأمنية، بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، ليلة اليوم الأربعاء 28 أكتوبر حملة اعتقالات متعددة، بسبب خرق عدد من المواطنين قرار حظر التجوال الليلي، وعدم وضع الكمامة الطبية التي يفرضها قانون حالة الطوارئ، وذلك في العديد من الشوارع الرئيسية بجماعة الناظور

وكانت السلطات الأمنية بالناظور رفعت من درجة التأهب، لفرض إجراءات حظر التجوال الليلي بدءا من الساعة العاشرة ليلاً بمختلف أرجاء المدينة، حيث تم تكثيف وتشديد إجراءات حظر التجوال الليلي، بهدف محاصرة تفشي "كوفيد-19"، خصوصا بالأحياء السكنية الموبوءة، وكذا مراقبة الوافدين والمغادرين للمدينة، بغية أن تتمكن المصالح الإدارية المعنية من التحكّم في المؤشرات الصحية المقلقة الخاصة بفيروس كورونا المستجد.


يذكر أن سلطات إقليم الناظور كانت قد قررت فرض حجر صحي جزئي، يضم عدد من القرارات من ضمنها، إغلاق القاعات الرياضية المغطاة، والحدائق العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء، إلى غاية الساعة السادسة صباحا باستثناء المطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة على الساعة العاشرة مساء.

ولقد أعلنت مندوبية وزارة الصحة بالناظور، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 492 حالة، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء 52 حالة من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 1382 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 909 حالة شفاء و38حالة وفاة.

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح