شاهدوا.. توقيف المعتدي على منبر الحرم المكي الذي ادعى أنه "المهدي المنتظر"


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت السلطات السعودية من توقيف المعتدي على منبر الحرم المكي، وهو مواطن سعودي، في عقده الرابع من العمر.

وقد كشفت أنباء صحافية سعودية اليوم السبت عن أنَّ الجاني الذي حاول الهجوم والصعود على منبر إمام الحرم الشيخ “بندر بليلة” أثناء خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الحرام.

ويتعلق الأمر بمواطن سعودي في العقد الرابع من العمر، وقد ذكر في التحقيقات الأولية بمركز شرطة مخفر الحرم التابع بأنه “المهدي المنتظر”.

كما أكدت المصادر نفسها، أن الجاني تم إيقافه على ذمة التحقيقات بالقضية، وإحالة ملفه لفرع النيابة العامة بمكة المكرمة بحكم الاختصاص، ورفع ببصماته ومعلوماته لإجراء مسح أمني عنه، والتأكد من قواه العقلية.

وتم عرض الموقوف على لجنة طبية متخصصة في مثل حالاته”، وفقا لتقارير إعلامية سعودية اليوم السبت.


وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا الحادثة وسط مدح وثناء “لرجال الأمن البواسل” الذين تعاملوا مع الحادثة بسرعة فائقة دون التأثير على مجريات خطبة الجمعة، والتي كان إمام الحرم المكي الشيخ بندر بليلة يلقيها وسط منظومة أمنية متكاملة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق للحادثة، حيت يظهر الفيديو الرجل يهرع إلى المنبر خلال إلقاء الإمام خطبة الجمعة، في وقت نجح عناصر الأمن المنتشرين حول المنبر، في منعه وتوقيفه وسط دهشة المصلين.

ولاحقا، قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة إن "الجهات الأمنية أوقفت شخصًا حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام".

وأضاف المتحدث، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن السلطات المختصة تعمل على "استكمال الإجراءات النظامية" بحق الرجل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح