شاهدوا.. تنسيق أمني مغربي اسباني ينجح في تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات وتوقيف العشرات


شاهدوا.. تنسيق أمني مغربي اسباني ينجح في تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات وتوقيف العشرات
ناظورسيتي : وكالات

مكن التنسيق الأمني بين الحرس المدني الاسباني، والدرك الملكي المغربي، من تفكيك إحدى أكبر الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب الكوكايين بكل أنواعها بين المغرب واسبانيا.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف 51 من أعضاء المنظمة الإجرامية، التي استفادت من البنية التحتية لعصابات تهريب الحشيش لتهريب الكوكايين، وكانت تستخدم زوارق ذات محركات قوية.

وتم خلال العملية التي أطلق عليها اسم "دوبرمان" من ضبط 1255 كليوغرام من الكوكايين و390 من الحشيش، كما صادرت السلطات الأمنية الاسبانية، 9 سيارات، منها أربعة كانت مسروقة، إضافة إلى حجز 60 ألف يورو نقدا، وأحدث جيل من الأجهزة الالكترونية، وثلاثة قطع من الأسلحة النارية، و6 قوارب بقيمة 1500000 يورو.

وأفاد الحرس المدني الاسباني أن التعاون مع الدرك الملكي المغربي، مكن من رصد الطريق الذي كانت تسلكه شحنات الكوكاين من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، حيث كان يدخل عبر حاويات ميناء الدار البيضاء، ومن ثم يتم تهريبه إلى اسبانيا على متن الزوارق المطاطية المعروفة بالفانتوم.

وربط الحرس المدني الاسباني هذه الشبكة، بالشبكة التي تم تفكيكها في المغرب نهاية السنة الماضية، بعد ضبط 476 كليوغرام من الكوكايين في منطقة الهرهورة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح