المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تشرميل بشوارع بني أنصار أبطاله حراكة يثير رعب الساكنة


ناظورسيتي: حليم أعكاو-جابر الزكاني

كشف فيديو تم تصويره بعدسات هواتف مواطنين مرعوبين، حربا ضروسا أبطالها عدد من "الحراكة" كما لا يزا يتكرر بين الفينة والأخرى في وبني انصار بوابة افريقيا على أوروبا، حيث تعمد هذه الفئة إلى تشكيل مجموعات حسب منطقة الانتماء، ما يؤدي إلى وقوع اصطدامات تستعمل فيها الأسلحة البيضاء والحجارة.

وحدث المتشاجرون فوضى أمام الساكنة والمحلات التجارية في شجار قد يشبه المعارك التي تنتهي بـ "التشرميل" حسب وصف الساكنة، عقب استعمال الاسلحة البيضاء.

وفي "معركة" سابقة بين "حراكة" آخرين، تمكنت مصالح الأمن الوطني التابعة لمفوضية الشرطة ببني انصار قبل أشهر، تمكنت من توقيف 7 "حراكة" يشتبه في اعتدائهم على أربعة مرشحين للهجرة السرية باستعمال الأسلحة البيضاء.





ب

وحسب مصدر الموقع يومها، فإن الموقوفين السبعة، يتحدرون من منطقة سوس، كانوا يعيشون حياة الشارع بمدينة بني انصار، قاموا بمواجهة مجموعة ثانية من "الحراكة" ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح أحدهم نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وعلمت "ناظورسيتي"، أن الجرحى الأربعة، ينحدرون من مدينة فاس، وقد أصيب أحدهم على مستوى أنحاء متفرقة من جسده بعد تلقيه عدة طعنات بواسطة سلاح أبيض.

جدير بالذكر، أن عناصر الأمن الوطني ببني أنصار، تعمل منذ مدة على محاصرة جحافل الحراكة بعدما صاروا يتجولون بشكل يومي أمام السياج الحدودي لتقمص فرصة اقتحام جيب المدينة المحتلة، العمليات التي مكنت في أكثر من مناسبة من توقيف العشرات وترحيلهم إلى مدن بعيدة.

من جهتها، تعمل المنطقة الأمنية بالناظور ممثلة بمفوضية الأمن ببني أنصار قصاري جهدها لاحتواء ظاهرة "الحراكة" في الوقت الذي تتنامى فيه بقوة في الصيف.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح