شاهدوا.. تساقطات مطرية مهمة بالناظور وسط تفاؤل بموسم فلاحي جيد


ناظورسيتي: حمزة حجلة

عرف إقليم الناظور، أمس الجمعة وفي الليلة الماضية، تساقطات مطرية مهمة، وسط تفاؤل بموسم فلاحي جيد مختلف تماما عن المواسم السابقة التي سيطر عليها الجفاف وندرة الامطار.

وسجلت كل جماعات الإقليم، مقاييس هامة من التساقطات منذ صباح أمس الجمعة إلى غاية الفترة المسائية، كما هطلت أمطار رعدية قوية مصحوبة بالبرد خلال الليلة الماضية، المشهد الذي اعتبره الكثير من المواطنين فأل خير يبشر بموسم زاهر لفلاحي المنطقة ومربي الماشية.

من جهة ثانية، فقد توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لليوم السبت 10 أبريل الجاري، أن تهم سحب أحيانا غائمة الواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الشمالية مع نزول قطرات متفرقة.

وسيلاحظ أيضا، تشكل خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، وبالمنطقة الشرقية، والريف وبشرق الواجهة المتوسطية ، فيما ستهم سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح والليل مع كتل ضبابية أو أمطار خفيفة جدا محلية ، السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية. وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.


أما الرياح فستكون معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالأطلس، وستكون ما بين 10 و 16 درجة بشمال ووسط وشرق المملكة وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.


أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و19 درجة بالأطلس، وما بين 17 و 23 بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 22 و 28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و 35 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.




IMG_1319.jpg

IMG_1321.jpg

IMG_1337.jpg

IMG_1344.jpg

IMG_1345.jpg

IMG_1348.jpg

IMG_1353.jpg

IMG_1354.jpg

IMG_1355.jpg

IMG_1356.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح