شاهدوا.. تساقطات ثلجية مهمة تكسو مرتفعات وجبال إقليم الحسيمة


شاهدوا.. تساقطات ثلجية مهمة تكسو مرتفعات وجبال إقليم الحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

شهدت المناطق الجبلية ومرتفعات إقليم الحسيمة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، تساقطات ثلجية مهمة، مع تسجيل انخفاض حاد في درجات الحرارة، ما أعطى المنطقة جمالية خاصة.

وعادت هذه التساقطات الثلجية، المصحوبة بكميات مهمة من الأمطار بالحسيمة وباقي مناطق الريف في الناظور والدريوش، لتعطي أملا جديدا للفلاحين بالمنطقة.

وشكلت الثلوج المتساقطة، ثروة حقيقية ستغني مخزن المياه بالمنطقة، ما يبشر بموسم فلاحي ناجح خلال هذه السنة، بعد الكميات الهامة من الامطار والثلوج التي عرفتها أقاليم الريف الشهر الماضي.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية، أكدت أن عددا من مناطق المملكة ستعرف ابتداء من الأحد طقسا باردا وتساقطات ثلجية، ورياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

ومن المنتظر أيضا أن يكون الطقس باردا في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري، إذ ستتراوح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان وتنغير وكذا المرتفعات التابعة لبني ملال وشيشاوة ما بين 05 - و10 - درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و02 - بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم ورزازات وفكيك وتاوريرت وجرادة وصفرو والحاجب وخنيفرة وتارودانت والحسيمة، في الفترة نفسها، ما بين 01 - و05 - درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و06 درجات بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.














تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح