شاهدوا.. اندلاع حريق مهول داخل المسجد الأقصى بالقدس الشريف


ناظورسيتي | متابعة

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع إخبارية دولية، شريط فيديو يظهر اندلع قبل قليل من ليلة اليوم الإثنين 10 ماي الجاري، حريق مهول داخل المسجد الأقصى بالقدس الشريف.

وفق المصادر ذاتها، فإن النيران شبت بساحة المسجد الأقصى، حيث كان يتواجد آلاف من المصلين، وهم يؤدون صلاة المغرب، فيما لم تعرف بعد أسباب الحريق الذي لا زالت مجهولة حتى الآن.

ويذكر أن القوات الإسرائيلية، قامت في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين بالاعتداء على الفلسطينيين في ساحة الأقصى وأصابت أكثر من 300 منهم، بحسب إحصائيات لتدخلات عناصر الهلال الأحمر.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، حيث استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية على الموجودين داخل المسجد.



إلى ذلك، أشار فرع الهلال الأحمر إلى أن هناك أكثر من 228 إصابة نقلت إلى مستشفيات المقاصد والفرنساوي والمطلع والمستشفى الميداني للهلال.

وأشار مسؤولي الهلال الأحمر إلى أن تدخل قوات الاحتلال، تسببت في إصابة عدد من مسعفي الهلال الأحمر أيضا، موضحين أنه حتى اللحظة توجد 7 إصابات خطيرة جدا ومنها داخل العمليات الجراحية.

حري بالذكر أن حالة من التوتر تسود منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات في ذكرى "توحيد القدس"، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

ومن جهة أخرى، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته الكاملة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، وتوفير الحماية له، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح