المزيد من الأخبار






شاهدوا.. المغرب يتسلم مدفعية "القيصر" التي سببت خسائر كبيرة للجيش الروسي


شاهدوا.. المغرب يتسلم مدفعية "القيصر" التي سببت خسائر كبيرة للجيش الروسي
ناظورسيتي: متابعة

أظهر مقطع فيديو لأحد الصفحات المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية، على موقع تويتر، أن وحدات الجيش توصلت قبل أسابيع بأولى وحدات المدفعية أرض أرض من نوع CEASAR عيار 155 ملم، و كذا بطاريات المدفعية أرض جو من نوع Mica-VL.

وجاء تسلم الجيش المغربي لهذه الأسلحة جاء تنفيذا لصفقات وقعت قبل أشهر تهدف للرفع من القدرات الدفاعية للمملكة، و سيتواصل تسليم هذه الوحدات خلال الأسابيع القادمة.

وتستطيع المدفعية إصابة أهدافها بدقة متناهية على بعد أزيد من 40 كليلومترا، يمكن تجهيز المدفع لوضعية الإطلاق في أقل من دقيقة، ويمكنه إطلاق 6 قذائف في الدقيقة الواحدة.


وذاع صيت مدفعية "قيصر" فرنسية الصنع، بعد مشاركتها في الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تميزت ضرباتها بدقة كبيرة. وكانت روسيا قد انتقدت تسليم أوكرانيا هذا السلاح الحديث.

وقد عقد المغرب صفقة مع المصنع الفرنسي من أجل الحصول على 36 قطعة من هذه المدفعية التي أثبتت جدارتها في عدة حروب، مثل الحرب السعودية ضد الحوثيين، والحرب الروسية الأوكرانية.

وتدخل هذه الصفقة في إطار سعي القوات المسلحة الملكية لتطوير المدفعية الملكية وإطار برنامج مندمج لتجديد الترسانة العسكرية للبلاد. كما أن مدفع القيصر سيشكل إضافة نوعية للدعم الناري لفرق المشاة المحمولة وفرق التدخل السريع لسهولة نشره وقدراته العالية على المناورة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح