شاهدوا.. القوات العمومية تراقب إحترام المواطنين لقرار الحجر الصحي بتمسمان


شاهدوا.. القوات العمومية تراقب إحترام المواطنين لقرار الحجر الصحي بتمسمان
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

شرعت القوات العمومية من رجال السلطة المحلية والدرك الملكي بتمسمان في مراقبة احترام المواطنين لقرار الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن دخلت حالة الطوارئ الصحية في المغرب حيز التنفيذ مساء يوم الجمعة الماضية .

وانتشرت عناصر القوات العمومية في مختلف الطرق الرئيسية بتمسمان وأهم المراكز الحضرية حيث قامت بتنصيب حواجز حديدية في بلدة كرونة وكذا بودينار لمنع التجول غير الضروري وتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل لمنع إنتشار هذا المرض الذي اصاب لحد الساعة (الأحد 22 مارس الساعة 16 عصرا ) 109 شخصا بالمغرب .

وتسعى السلطات إلى محاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد عبر سلسلة إجراءات إلزامية بقوة السلطة العمومية والشرطة، تهدف من خلالها إلى تقييد الحركة في الشوارع إلى أجل غير مسمى كقرار "وقائي"، بحسب ما ذكرته وزارة الداخلية في بلاغها الصادر يوم الخميس الماضي.

وكانت السلطات العمومية بالمنطقة قد خرجت طيلة الأسبوع الجاري في حملات توعية بمختلف المداشر والمراكز الحضرية ، تحث المواطنين عبر مكبرات الصوت بالبقاء في المنازل لتفادي تفشي هذا الفيروس .

وتجدر الإشارة الى أن حركة النقل العمومي والخاص بين المدن المغربية توقفت منذ منتصف الليلة بإستثناء التنقلات لأسباب صحية أومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات وجاء القرار من وزارة الداخلية في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد.























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح