شاهدوا.. القناة الأمازيغية تسلط الضوء على مشروع منتزه الطيور العالمي بكورنيش الناظور


ناظورسيتي :

سلط القناة الأمازيغية الضوء على مشروع منتزه الطيور العالمي بكورنيش الناظور، وذلك بتزامن مع قيام المدير العام لوكالة مارتشيكا والرئيس المدير العام لفرع مارتشيكا ميد، سيعد زاور، بمعية وفد وازن، يضم خبراء وباحثين ومختصين في الطيور المهاجرة، بإفتتاح وتفقد الطيور الكائن بكورنيش مارتشيكا بمدينة الناظور، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطيور المهاجرة.

واطلع زرو والوفد المرافق له على مرافق المنتزه الأول من نوعه بالجهة، والذي انتهت به الأشغال بشكل كلي، وسيفتتح في وجه العموم والزوار والسياح، بعد تحسن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، حيث أكد زارو أن افتتاحه سيكون في القريب العاجل.

وفي تصريح له، أشاد الحاج سعيد زارو، بالمهندسين المشرفين على المشروع، وهم من بناء إقليم الناظور، مشيرا إلى أن المنتزه يعد من بين أكبر المنتزهات المختصة في الطيور المهاجرة بالمغرب، مضيفا أنه يتوفر على جميع المعايير والمواصفات العالمية، مضيفا أن المنتزه يتوفر على مركز تطبيب لعلاج الطيور.

حري بالذكر أن المنتزه تم انجازه بمساحة كانت عبارة عن مكب للواد الحار لمدينة الناظور، وقامت وكالة مارتشيكا بتنقيته، وزرع مجموعة من الأشجار وإستقدام تربة خصبة، وذلك من أجل توفير الظروف الملائمة للطيور المهاجرة حتى تقوم بالإستقرار بالمكان.

ومن شأن المشروع المذكور الذي يعد من المشاريع القليلة بالمغرب ككل، أن يمكن من جلب سياح من نوع خاص، وهم هواة تتبع الطيور الذين يقومون بقطع الكيلومترات من أجل تتبع طيور عبر العالم، بالإضافة إلى الأخصائيين والخبراء الذين يقومون بالدراسات، بالإضافة إلى الباحثين والتلاميذ.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح