شاهدوا.. القبور بالناظور أصبحت تحفر بـ"الطراكسات" والسائق يوجه رسالة للساكنة لأخذ الاحتياطات


ناظورسيتي: الياس حجلة

وجه سائق "طراكس" بالناظور رسالة مؤثرة للمواطنين وساكنة إقليم الناظور، حيث أكد في شريط فيديو مصور من داخل مقبرة سيدي سالم، على أنه ولمدة 12 لسنة وهو يشتغل في هذا الميدان ولم يسبق له أن قام بحفر مقابر بواسطة الطراكس، إلا أنه ومع ارتفاع عدد الموتى بسبب فيروس كورونا المستجد، أصبحت القبور تحفر بهذه الطريقة.

وأضاف السائق موجها الكلام للأشخاص الذين لا يحترمون الإجراءات الاحترازية، بضرورة وضع الكمامات وإحترام مسافة الأمان، حتى لا ينتشر الفيروس في صفوف المواطنين.

وعرف إقليم الناظور في الأسابيع الأخيرة، تسجيل عدد وفيات كبير بسبب فيروس كورونا، كما توجد العديد من الحالات الحرجة داخل قسم الإنعاش بالمستشفى الحسني، وذلك بسبب إنتشار كوفيد19 بشكل كبير داخل الإقليم والجهة الشرقية.




أعلنت مندوبية وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الأربعاء، تسجيل 80 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 1700 حالة، في حين تم تسجيل حالتي وفاة خلال 24 ساعة الماضية. وحسب مصدر مطلع فقد شهد إقليم الناظور تسجيل 32 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

وشهدت الحالة الوبائية في الناظور "تدهورا" كبيرا بشهادة العاملين في القطاع الصحي، كا أدى إلى امتلاء الأسرّة الخاصة بالمرضى المصابين بالوباء عن آخرها خلال الشهر ونصف الأخير فقط. وفي خضم ذلك، جدّدت مندوبية وزارة الصحة في الإقليم مناشدتها المواطنين والمواطنات تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح