شاهدوا.. العثور على أطنان من المخدرات على السواحل الإسبانية يرجح انطلاقتها من الناظور


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، أول أمس الأحد، من حجز قاربين في منطقة ويلبا الإسبانية، كان على متن أحدهما 3.5 أطنان من المخدرات.

وأفاد تقرير نشرته وكالة الأنباء “أوربا بريس”، نقلا عن مصادر أمنية، أن قاربا كان محملا بحوالي 3،5 طن من المخدرات، وقد عثر عليه في شاطئ “أرباسور” في منطقة ويلبا الإسبانية، فيما وجد قارب آخر غير بعيد عنه متفحما.

وقالت الوكالة ذاتها إن الحرس المدني الإسباني فتح تحقيقا، من أجل معرفة المشتبه فيهم لتقديمهم للعدالة.

وبخصوص نقطة انطلاق الرحلة، فقد أشارت المصادر ذاتها أن هناك احتمال كبير بأن تكون المخدرات المحجوزة قد انطلقت من سواحل الناظور التي عرفت مؤخرا عودة قوية لمافيا المخدرات.


ويشار إلى أن الشرطة الإسبانية، ضبطت غوّاصة محمّلة بأكثر من طنين اثنين من مادة الكوكايين المخدرة، يوم أمس الأحد، قبالة ساحل ألدان.

وأوضحت المصادر الأمنية الإسبانية، أن الشرطة تجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كانت تلك الغوّاصة قد أبحرت من أمريكا الجنوبية بالمخدرات.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن الشرطة احتجزت شخصين بعد أن رست الغواصة قبالة ساحل غاليسسيا في الشمال الغربي من البلاد، وأضافت أن شخصاً ثالثاً تمكن من الفرار، مشيرة إلى أن ثمة من يقول إن أولئك الأشخاص جميعهم يحملون الجنسية الإكوادورية.

كما تمكن تنسيق أمني محكم بين قوات الدرك البحري بطنجة ونظيرتها من خفر السواحل بإسبانيا، من اعتراض وإلقاء القبض على صاحب دراجة مائية "دجيتسكي" كانت محملة بكمية من المخدرات.

وبحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن أطوار العملية بدأت حين هاجم 7 أشخاص دورية للأمن الخاص بمارينا طنجة، حيث نجحوا في إنزال دراجة مائية إلى الماء وهي محملة بـ177 كيلوغراما من مخدر الشيرا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح