شاهدوا.. الشرطة القضائية بالناظور تعرض الآلاف من أقراص "الاكستازي" تم حجز لدى شخص بتفرسيت


شاهدوا.. الشرطة القضائية بالناظور تعرض الآلاف من أقراص "الاكستازي" تم حجز لدى شخص بتفرسيت
ناظورسيتي: ع – ك / محمد العبوسي

كشفت الشرطة القضائية بالناظور، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إلقاء القبض على شخص بجماعة "تفرسيت" إقليم الدريوش، كان يخطط لإغراق المنطقة بالمؤثرات العقلية وأقراص "الاسكتازي" المهلوسة.

وعرضت الشرطة، في مقر المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، المحجوزات المذكورة، والتي قدرت بـ 50 ألف و 13 قرصا من مخدر الاكستازي، وسيارة ودراجة نارية تستعمل في نقل هذه المادة المخدرة.

وتعود تفاصيل العملية، إلى يوم أمس الاثنين، حين باغتت الشرطة القضائية بالناظور، شخصا يبلغ من العمر 27 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة شحنات كبيرة من مخدر الاكستازي، يقدر مجموعها بأزيد من 50 ألف قرصا، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد مكنت عملية البحث والتحري من توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة بالجماعة القروية “تفاريست” بإقليم الدريوش، على بعد 70 كيلومترا في اتجاه مدينة الحسيمة، حيث تم العثور بحوزته على أكياس بلاستيكية ملفوفة بعناية ومخبأة داخل السيارة المخدرات المحجوزة.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه، عن حجز دراجة نارية من الحجم الكبير مشكوك في مصدرها.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل المتورطين فيها، فضلا عن رصد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.

و تندرج هذه العملية النوعية، في سياق الجهود المكثفة والمشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل تفكيك الشبكات الإجرامية التي تحاول تهريب المؤثرات العقلية نحو المغرب، بما فيها المخدرات التركيبية لاسيما أقراص الإكستازي.






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية