المزيد من الأخبار





شاهدوا.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقرأ القرآن في يوم الوحدة الوطنية


شاهدوا.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقرأ القرآن في يوم الوحدة الوطنية
ناظورسيتي | وكالات

قرأ الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" آيات من القرآن الكريم باللغة الروسية، تتحدث عن الإحسان والمودة وجزاء من يعمل بهما، خلال لقاء أجراه الأربعاء 4 نونبر 2020، عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس"، مع ممثلي الأديان في بلاده بمناسبة يوم الوحدة الوطنية.

واستشهد الرئيس الروسي حديثه باقتباسات من الإنجيل والتوراة وكانجور (تعاليم بوذا) التي كانت أمامه على الطاولة نسخ منها، ومن القرآن قرأ بالروسية الآية 23 من سورة الشورى والآية 128 من سورة النحل، واللتان تتحدثان عن الإحسان والمودة وجزاء من يعمل بهما.

وأشار "بوتين" إلى أهمية السلام بين الأديان والأعراق من أجل روسيا، مضيفا: "جميعنا نرى إلى ماذا تؤدي أفعال مثيري الفتن المختلفة التي تهين مشاعر معتنقي الأديان تحت ستار حرية التعبير".

ولفت إلى أن نتيجة هذه الأفعال تكون صراعات في المجتمع "تكبر مثل كرة الثلج" ويمكن أن تستمر لعشرات السنوات.



تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سبق وأن استشهد أيضا بآية من القرآن الكريم في معرض حديثه باللغة الروسية عن الأزمة بين اليمن و السعودية، وضرورة تنظيم الحوار بين الأطراف المتنازعة.

وقال أن ما يجري في اليمن هو كارثة إنسانية لا ينبغي أن تحل إلا بالحوار، ودعا أطراف النزاع اليمني إلى اتخاذ منصة أستانا نموذجا يحتذى لجمعهم حول طاولة واحدة، واستشهد بوتين بآيات من القرآن الكريم قائلا: "هنا أريد أن أتذكر بعض الآيات من الذكر الحكيم التي تدعو إلى الوحدة والتآلف"، في إشارة منه الآية القرآنية: "واعتصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا".

كما رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سؤال حول الطريقة التي يمكن لروسيا أن تساعد بها السعودية، بعد الهجمات التي تعرضت لها شركة "أرامكو".

وقال بوتين خلال القمة الثلاثية التي جمعته مع أردوغان وروحاني في أنقرة حول التسوية السورية: "علي هنا أن أستشهد بالقرآن الكريم أيضا الذي يدعو إلى الدفاع عن النفس وعدم الاعتداء"، في إشارة منه إلى آية: "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح