شاهدوا.. الدكتور برحيلي يشرح للناظوريين طريقة الاستفادة من عملية التلقيح المضاد لفيروس كورونا


ناظورسيتي | محمد العبوسي

كشف الدكتور برحيلي يوسف، رئيس شبكة المؤسسات الصحية بالمندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، طريقة الاستفادة من عملية التلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ويوضح الدكتور يوسف برحيلي، الطريقة من بدايتها إلى نهايتها، والتي تنطلق بعملية التسجيل إما عبر إرسال رقم البطاقة الوطنية ضمن رسالة نصية (sms) إلى الرقم الأخضر 1717 أو عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الصحة (لقاح كورونا.ما)، أو لدى السلطات المحلية.

وأوضح رئيس شبكة المؤسسات الصحية بإقليم الناظور أنه حين ولوج المواطن لمركز التلقيح، يمر عبر عملية التعقيم وقياس الحرارة، ليلج بعد ذلك الغرفة المخصصة بالتسجيل ويدلي ببطاقة التعريف الوطنية، ويتم بعدها مراجعة توفر الشروط خصوصا الصحية منها.

وكشف الدكتور يوسف برحيلي أنه بعد استنفاذ جميع الإجراءات الوقائية والإدارية مع المواطن الراغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ينقل إلى الغرفة المخصصة داخل المركز، حيث يتلقى جرعة التطعيم ضد الفيروس، وبعدها ينقل إلى قاعة الانتظار لمدة تصل لـ30 دقيقة، وذلك للاطمئنان على صحة وسلامة المتلقي.



وفي الختام، دعا الدكتور برحيلي يوسف، رئيس شبكة المؤسسات الصحية بالمندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، عموم المواطنين والمواطنات من ساكنة الإقليم إلى الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وسلامة عموم المواطنين من الفيروس الفتاك.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى اليوم الخميس 28 يناير الجاري، في القصر الملكي بمدينة فاس، إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا رسميا.

وتلقى جلالة الملك، بهذه المناسبة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ"كوفيد -19" الذي يسبّبه فيروس كورونا.

وستكون حملة التلقيح، وفق ما شدّدت على ذلك التعليمات الملكية السامية، "مجانية لجميع المغاربة"، لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح