شاهدوا.. الثلوج تحاصر سكان منطقة "أزيلا" بالحسيمة


ناظورسيتي: من الحسيمة

استيقظ سكان منطقة "أزيلا" التابعة لجماعة ايساكن بإقليم الحسيمة، اليوم الأحد، على تساقط كثيف للثلوج، أدت إلى إغلاق جميع المسالك الطرقية والأرصفة، الأمر الذي يستدعي إعداد خطة عاجلة من لدن السلطات المحلية والمصالح الحكومية لفك العزلة عن المواطنين وتوفير وسائل التدفئة.

وتجاوز سمك الثلوج وفقا لما بثته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين 50 سنتيمترا ومتر واحد، في بعض النقط المتواجدة بالمرتفعات جبل تدغين.

وأكدت مصادر محلية، أن العاصفة الثلجية التي عرفتها "أزيلا" لم تشهدها المنطقة منذ سنوات، حيث كسى البياض سفوح الجبال، وغطت الثلوج سقف المنازل والسيارات، لتبدأ رحلة الساكنة لجلب حطب التدفئة بعدما انخفضت درجات الحرارة إلى ناقص خمس درجات مئوية تحت الصفر.

وتحول أزيلا والمناطق التابعة لسلسلة جبال الريف بالحسيمة، كاساكن وكتامة وتارجيست، إلى لوحة طبيعية بيضاء خلابة، في وقت اصبحت فيه هذه المناطق بحاجة إلى تأهيل بيتها التحتية لتصبح في المستقبل وجهة سياحية تستقطب الزوار من مختلف مدن المملكة وبلدان الخارج.



وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حذرت في نشرة خاصة بثتها أمس السبت، من ثلوج ستهم المرتفعات فوق 1200 متر، بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 سنتميتر، ابتداءا إلى غاية يوم الإثنين، وذلك بأقاليم الحسيمة، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، تراودانت، وتازة، وشفشاون، وشيشاوة، والحاجب، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وورزازات، صفرو.

ويرتقب أيضا، تسجيل موجة برد قارس بدرجات حرارة تصل في أقصاها إلى 6 تحت الصفر، في أقاليم الحوز وأزيلال وإفران وميدلت، وبدرجات حرارة تبلغ في أقصاها إلى 2 تحت الصفر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وبولمان، وشيشاوة، والحاجب، والرشيدية، وفيكيك، وغرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وورزازات، ووجدة، أنكاد، صفرو، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح