المزيد من الأخبار






شاهدوا.. التيزيتي ينتفض في وجه الأبناك بالناظور: لا تدعمون الرياضة وتسهلون المعاملات المالية


شاهدوا.. التيزيتي ينتفض في وجه الأبناك بالناظور: لا تدعمون الرياضة وتسهلون المعاملات المالية
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

قال ياسر التيزيتي، نائب رئيس جماعة الناظور في دورة ماي التي انعقدت يوم أمس، بأن المؤسسات البنكية بالإقليم تتخلف عن دعم الرياضة والثقافة المحلية، وذلك بتغيبها الغريب عن لائحة المدعمين للفرق الرياضية خلافا لما يجري في باقي مدن المملكة.

وأضاف التيزيتي، أن ما يعرفه المغاربة في كل المدن، هو أن المؤسسات المالية تدعم الفرق الرياضية بسخاء، إلا في الناظور، أين تغتني هذه المؤسسات والأبناء من أموال الناظوريين وأبناء الجالية، وودائعها، فتجحف في حق الرياضة المحلية والأندية والجمعيات.

وحذر التيزيتي، من تصرفات غير مقبولة لهذه الأبناء وصلت بها الحد لرفض وضع تسهيلات للفرق الممنوحة، في انتظار توصلها بمبالغ دعم موقع عقودها من طرف رئيس جماعة الناظور، المؤسسة الدستورية المنتخبة.


هذا، وبالإجماع وفي إطار الدورة العادية للمجلس الجماعي، صادق المجلس على توزيع المنح المالية للنوادي والجمعيات الرياضية بمدينة الناظور خلال العام الجاري.

وتبلغ قيمة هذه المنح المالية 365 مليون سنتيم، وقد تم التأكيد على أنه في المرحلة القادمة سترفع قيمة هذه المنح لتحفيز الفرق والنوادي والجمعيات الرياضية لتحقيق نتائج مميزة وتعزيز صورة الرياضة بالمدينة.

أعرب عمر العزوزي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، الثقافية والرياضية، عن تطلع المجلس لرفع قيمة المنح المالية في المستقبل، بهدف تحفيز الفرق المحلية لتقديم مزيد من الجهود والتفاني، وتحقيق النجاحات التي توازي تطلعات الجمهور الرياضي في الناظور. وأشار إلى أهمية تصدير صورة جيدة للرياضة في المدينة وتعزيز التميز والإبداع.

وفي إشادة خاصة، قدم المجلس التكريم لعدد من الفرق والنوادي التي حققت أداءً مميزًا في البطولات الوطنية. وقد تم تكريم سيدات اثري الريف الناظوري لكرة السلة، ونادي هلال الناظور لكرة اليد، ونادي هلال الناظور لكرة القدم، وفريق فتح الناظور، ونادي محمد علي للملاكمة.

وتم تسليط الضوء على الإسهامات المشرفة التي قدمتها هذه الفرق والنوادي في تمثيل المنطقة وتحقيق النجاحات الوطنية.

ويشكل هذا الدعم المالي فرصة كبيرة للأندية والجمعيات الرياضية للنمو والتطور، وتوفير بيئة مناسبة للشباب لممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم الرياضية.

وقال نشطاء، انه من المهم أن يتم استثمار هذه الأموال بشكل فعال وشفاف، وأن يتم وضع آليات وآليات مراقبة لضمان أن تصل هذه المنح إلى الجمعيات والنوادي ذات الجدارة والكفاءة في تطوير الرياضة المحلية دون تمييز، ودون محاباة لأي نادي على حساب آخر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح