شاهدوا افتتاح المعرض التشكيلي البيئي الاول بالناظور


محمد العبوسي

افتتحت أمس السبت 28 دجنبر2019 على الساعة الخامسة مساء النسخة الاولى للمعرض التشكيلي الجماعي الذي تنظمه جمعية ثيفراز لتنمية الفنون التشكيلية، بفضاء العروض التابع لفندق ميركير بالناظور، بمشاركة أزيد من 15 فنانا وفنانة ينتمون إلى تجارب فنية مختلفة، تحت شعار " الوان الحياة".

وقد أفتتح المعرض بكلمة القاها رئيس جمعية ثيفراز رحب فيها بالحضور وكل من ساهم في انجاح هذه المحطة الفنية، كما تطرق إلى اهمية إختيار تيمة"الفن والبيئة" كموضوع لهذه النسخة، بغية المساهمة من وجهة نظر الفنانون المشاركون في هذا المعرض في التحسيس بالتحديات الكبرى التي تواجهها المنظومة البيئية في عصرنا الحالي، نتيجة الأفعال الإنسانية الغير السوية تجاه المحيط الذي نعيش فيه، وباعتبار قضايا البيئة ايضا من الاشكالات الكبرى التى تشغل بال الرأي العام الوطني والعالمي.

وبعد ذلك قام الفنانون والضيوف بجولة جماعية في أروقة المعرض للتعرف على المشاركين عن قرب وفتح نقاشات فنية وبيئية وتبادل الأفكار والانطباعات حول الأعمال المعروضة.

الجدير بالذكر أن الفن البيئي كمفهوم يستمد أفكاره من العلم والفلسفة ويهدف الى زيادة الوعي الجمعي بهشاشة الطبيعة والحاجة إلى حمايتها ومتابعة التغيرات التي تحدث والتعبير عنها في الفن، اضحى نقطة محورية للمعارض الفنية في جميع انحاء العالم على مدى العشر السنوات الاخيرة.

وتتواصل فعاليات المعرض المفتوح في وجه عموم الزوار الى غاية 04 يناير 2020.


























































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح