شاهدوا.. اعتداء "مخازني" بطريقة بشعة على شاب بشاطئ الفنيدق يثير غضبا عارما


ناظورسيتي |متابعة

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التراسل الفوري، مقطع فيديو، يظهر إقدام عنصر بالقوات المساعدة على الاعتداء بطريقة بشعة على شاب بسواحل مدينة الفنيدق.

وأثار المقطع الذي انتشر على نطاق واسع غضبا عارما واستنكارا كبيرا من طرف عدد من المغاربة، بعدما أظهر عنصر من القوات المساعدة المكلفين بحراسة الشواطئ، وهو يعتدي على الشاب بطريقة عنيفة.

ورجح عدد من النشطاء أن يكون الفيديو قد صور بأحد شواطئ مدينة الفنيدق، وأن ضحية الاعتداء شاب من بين مرشحين للهجرة بطريقة سرية إلى مدينة سبتة المحتلة.

وطالب عدد من النشطاء الذين تداولوا المقطع المذكور على أوسع نطاق من السلطات المختصة، فتح تحقيق في الموضوع، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق العنصر المذكور.




حري بالذكر أن مدينة الفنيدق شهدت في الأيام القليلة الماضية عودة ظاهرة الهجرة الجماعية سباحة إلى ثغر سبتة المحتلة بشكل قوي.

وفي ذات السياق، تمكنت السلطات الإسبانية أمس الثلاثاء، بتوقيف 30 شابا من حوالي 70 شخصا تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، حيث قامت بإعادتهم للمغرب.

ومن جهة أخرى قامت مصالح الأمن بمدينة لفنيدق، بفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد الملابسات المتعلقة بتنظيم محاولة هجرة جماعية سباحة، وبشكل غير قانوني من شواطئ مدينة لفنيدق.

في المقابل تعالت العديد من الأصوات الداعية والمطالبة بإيجاد حلول اقتصادية بديلة لثني الشباب عن الدفع بأنفسهم إلى "الانتحار" من أجل محاولة الوصول إلى الثغر المحتل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح