المزيد من الأخبار






شاهدوا.. استخراج رضيع على قيد الحياة بعد 50 ساعة تحت الأنقاض


شاهدوا.. استخراج رضيع على قيد الحياة بعد 50 ساعة تحت الأنقاض
ناظورسيتي: متابعة

تمكن عناصر الوقاية المدنية الأتراك، من انتشال رضيع على قيد الحياة بعد 50 ساعة تحت الأنقاض، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق البلاد، والذي امتد تأثيره المدمر إلى شمال سوريا.

ويظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلته القنوات الإخبارية، لحظة استخراج الرضيع وهو مصاب بعدة رضوض في أنحاء مختلفة من جسده الصغير.

هذا فيما يتسابق رجال الإنقاذ ضد الوقت لمحاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة في فجر يوم الاثنين.


وبدأت المساعدات الدولية في الوصول إلى تركيا يوم الثلاثاء، حيث أعلن الحداد الوطني لمدة سبعة أيام. ويبلغ العدد الرسمي للقتلى حتى الآن ما يزيد عن 6957 شخصا. وتعد هذه أسوأ حصيلة قتلى عرفتها تركيا منذ عام 1999، عندما قتل 17 ألف شخص.

وفي سوريا، تم تسجيل 2547 قتيلاً لحد الآن. ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل كبير حيث لا يزال مئات الأشخاص محاصرين تحت الأنقاض، بحسب الخوذ البيضاء (متطوعو الحماية المدنية) في مناطق المعارضة.

ويؤدي سوء الأحوال الجوية إلى تعقيد مهمة الإنقاذ، وحذر وزير الداخلية التركي يوم الثلاثاء من أن الـ 48 ساعة القادمة ستكون حاسمة للعثور على ناجين.

هذا ووصلت الفرق الأولى من عمال الإنقاذ الأجانب يوم الثلاثاء. وبحسب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في المحافظات العشر المتضررة من الزلزال، فإن 45 دولة عرضت مساعدتها. قام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 1185 من رجل إنقاذ و 79 كلب بحث لتركيا من 19 دولة عضو.

وقد وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن أردوغان بكل المساعدة التي يحتاجها، مهما كانت. فيما أعلنت الصين يوم الثلاثاء عن إرسال 5.9 مليون دولار كمساعدات، بالإضافة إلى رجال إنقاذ متخصصين وفرق طبية ومعدات طوارئ.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح